وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لن تسمح لكوريا الشمالية بامتلاك صاروخ باليستي برأس نووي

أخبار العالم

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لن تسمح لكوريا الشمالية بامتلاك صاروخ باليستي برأس نووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617177/

أعلن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل في كلمة ألقاها يوم 1 يونيو/حزيران خلال اجتماع لوزراء دفاع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ في إطار ما يسمى بحوار" شانغرا – لي" في سنغافورة أن واشنطن لن تسمح لكوريا الشمالية بامتلاك صاروخ باليستي بعيد المدى يزود برأس نووي.

أعلن وزير الدفاع الأمريكي  تشاك هاغل في كلمة ألقاها يوم 1 يونيو/حزيران خلال اجتماع لوزراء دفاع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ في إطار ما يسمى بحوار" شانغرا – لي" في سنغافورة أن واشنطن  لن تسمح لكوريا الشمالية بامتلاك صاروخ باليستي بعيد المدى يزود برأس نووي.

وقال:" لن نسمح لكوريا الشمالية بامتلاك صاروخ باليستي مزود برأس نووي بإمكانه أن يهدد الأراضي الأمريكية. وأشار أيضا إلى أن واشنطن مستعدة لأن تطور جديا  منظومة الدرع الصاروخية في منطقة آسيا والمحيط الهادي بهدف الدفاع عن نفسها وعن حلفائها من استفزازات يونغ يانغ الخطيرة.

يذكر أن كوريا الشمالية كانت قد أطلقت صاروخين بعيدي المدى. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى الاستخبارات الكورية الجنوبية فإن  ترسانة بيونغ يانغ تضم في الوقت الراهن ألف صاروخ باليستي بمديات مختلفة، بما فيها  صاروخ "تيبخودون – 2" التي يمكنها، بحسب بعض المعلومات، أن تبلغ الأراضي الأمريكية.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت مرارا أنها قادرة الآن على توجيه ضربة صاروخية نووية إلى أعدائها. إلا أن معظم الخبراء الأجانب يعتقدون أن بيونغ يانغ لا تمتلك لحد الآن  التكنولوجيات اللازمة لتصنيعها. فيما تقول وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية بوسعها أن تنجز  تصنيع رؤوس نووية ووسائل لنقلها  بعد مرور 5 أعوام تقريبا.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية