هاغل: أمريكا تعزز قواتها في آسيا والمحيط الهادي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617170/

صرّح وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل بأن الجيش الأمريكي سيخصص مزيدا من القوات الجوية والبرية والأسلحة المتطورة لمنطقة آسيا والمحيط الهادي .

صرّح وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل يوم السبت 1 يونيو/حزيران بأن الجيش الأمريكي سيخصص مزيدا من القوات الجوية والبرية والأسلحة المتطورة لمنطقة آسيا والمحيط الهادي .

وأكد للحلفاء والشركاء في الحوار الأمني السنوي شانجاري-لا في سنغافورة لدى توضيح رؤيته للأمن الإقليمي قدرة الولايات المتحدة على مواصلة دورها المحوري الاستراتيجي في المنطقة.

وأشار هاغل إلى أن الإنفاق الدفاعي الأمريكي شكّل 40 % من الإنفاق العالمي حتى في ظل "أقصى سيناريوهات الميزانية تطرفا."

وحدد وزير الدفاع الأمريكي الخطوط العريضة لأعقد القضايا الأمنية كمحاولة كوريا الشمالية تطوير أسلحة وصواريخ نووية والمطالب المتعارضة للسيادة على مناطق بحرية تقع حول الصين والنشاط التخريبي في الفضاء الالكتروني.

وكان ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي السابق قد أبلغ مجموعة شانجاري-لا العام الماضي أن الولايات المتحدة ستخصص 60 % من قواتها البحرية لمنطقة آسيا والمحيط الهادي بحلول 2020 .

وقال هاغل إن القوات الجوية الأمريكية ستخصص 60 % من طائراتها وطياريها للمنطقة وهو نفس المستوى الموجود حاليا في حين ستستأنف قوات الجيش الأمريكي ومشاة البحرية دورها مع انسحابها بعد الحربين في العراق وأفغانستان.

المصدر: "رويترز"