تسيسكا موسكو يبلغ نهائي الدوري الموحد لكرة السلة

الرياضة

تسيسكا موسكو يبلغ نهائي الدوري الموحد لكرة السلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617142/

حجز فريق تسيسكا موسكو مقعداً له في نهائي الدوري الموحد لكرة السلة (VTB)، على حساب مضيفه خيمكي بفوزه عليه بنتيجة (87-64) نقطة في المباراة الحاسمة الخامسة بينهما يوم الجمعة 31 مايو/أيار، في ضواحي موسكو.

حجز فريق تسيسكا موسكو مقعداً له في نهائي الدوري الموحد لكرة السلة (VTB)، على حساب مضيفه خيمكي بفوزه عليه بنتيجة (87-64) نقطة في المباراة الحاسمة الخامسة بينهما يوم الجمعة 31 مايو/أيار، في ضواحي موسكو.

كانت المباراة متكافئة في الربعين الأول والثاني اللذين انتهيا بالتعادل بواقع: (17-17) و (20-20). ولكن تسيسكا تمكن من ترجيح الكفة لصالحه في النصف الثاني من اللقاء، فقد أنهى الربع الثالث لصالحه بنتيجة (22-10) نقطة، كما تفوق في الربع الرابع الأخير أيضا بنتيجة (28-17)، ليخرج فائزاً بفارق 23 نقطة.

وكان فريق خيمكي قد فاز في المباراة الافتتاحية، بينما أنهى تسيسكا المواجهتين الثانية والثالثة لصالحه. وعاد خيمكي وفاز في الرابعة، ولكن الكلمة الأخيرة كانت لفريق العاصمة موسكو في المباراة الفاصلة الخامسة.

وسيكون تسيسكا على موعد في النهائي مع فريق لوكوموتيف كوبان الذي أطاح بالفريق الليتواني العريق جالغريس بفوزه عليه في ثلاث مباريات مقابل هزيمة واحدة.

يذكر أن الدوري الموحد الذي ينظمه الاتحاد الروسي لكرة السلة بالتعاون مع بنك التجارة الخارجية (VTB)، بدأ بدورة تجريبية في عام 2008 بمشاركة أقوى أندية شرق وشمال أوروبا، وتوج تسيسكا موسكو باللقب، ومن ثم فاز باللقب الرسمي الأول له في موسم (2009-2010)، بينما ذهب اللقب الى خيمكي في الموسم التالي، قبل أن يستعيده تسيسكا من جديد في الموسم الماضي (2011- 2012).