موسكو: طلب دمشق بإجراء تحقيق في دور قطر بخطف عناصر حفظ السلام في الجولان يستحق الاهتمام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617132/

صرح الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن طلب سورية بإجراء تحقيق أممي في علاقة قطر باختطاف عناصر من قوات حفظ السلام الدولية في الجولان يستحق الاهتمام.

صرح الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش أن طلب سورية بإجراء تحقيق أممي في علاقة قطر باختطاف عناصر من قوات حفظ السلام الدولية  في الجولان يستحق الاهتمام.

وأشار لوكاشيفيتش إلى الدور المهم الذي تمارسه قوات حفظ السلام الدولية في الجولان منذ 1974.

وقال لوكاشيفيتش في تصريح صحفي يوم 31 مايو/أيار، إن "وحدات مراقبة الفصل بين القوات السورية والإسرائيلية في مرتفعات الجولان كانت ولا تزال تمثل عاملا مهما للاستقرار. لذلك أثارت الحوادث المتكررة واعتداء عناصر المعارضة السورية المسلحة على القوات الدولية واختطاف أفراد منها انتقادات شديدة من جانب كل أعضاء مجلس الأمن الدولي الذي أدان هذه الأعمال بقوة. إنه لأمر واضح للجميع أن أولئك الذين يحاولون عرقلة تنفيذ مهمة هذه القوات يدفعون المنطقة باتجاه  الانفجار. وفي هذا السياق يستحق تصريح المندوب السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري عن الدور الذي ربما لعبته قطر في حوادث اختطاف أفراد من قوات حفظ السلام  الدولية الاهتمام اللازم. وهذا اتهام خطير. إننا نتفق مع الرأي القائل أن إجراء الأمم المتحدة التحقيق المستقل في هذه الحوادث سيكون مناسبا، بما في ذلك من حيث تأمين سلامة أفراد القوات الدولية في الجولان وتمكينهم من تنفيذ مهمتهم الكبيرة، لا سيما في الظروف الخطيرة الراهنة، وفق التفويض الذي حصلت عليه هذه القوات".

الأزمة اليمنية