غاتيلوف يمثل الجانب الروسي في لقاء تحضيري حول سورية في جنيف في 5 يونيو

أخبار العالم العربي

غاتيلوف يمثل الجانب الروسي في لقاء تحضيري حول سورية في جنيف في 5 يونيو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617062/

صرح مصدر في وزارة الخارجية الروسية بأن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي سيمثل بلاده في المشاورات حول سورية المقرر عقدها في جنيف في 5 يونيو/حزيران.

صرح مصدر في وزارة الخارجية الروسية بأن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية سيمثل الجانب الروسي في  المشاورات حول سورية المقرر عقدها في جنيف في 5 يونيو/حزيران.

وفي وقت سابق أعلن المكتب الإعلامي للأمم المتحدة في جنيف أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان والمبعوث الأممي والعربي الخاص إلى سورية الأخضر الإبراهيمي سيشاركان في الاجتماع الثلاثي بين روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة لتحضير مؤتمر "جنيف-2" حول سورية.

وأكدت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي أن واشنطن ستكون ممثلة في هذا اللقاء بنائبة وزير الخارجية وندي شيرمان والقائمة بأعمال مساعد الوزير إليزابيث جونز.

وقد تم التوصل إلى اتفاق لعقد مثل هذا اللقاء في المفاوضات بين وزيري الخارجية الروسي والأمريكي سيرغي لافروف وجون كيري في مطلع هذا الأسبوع في باريس.

وأعلن الوزيران عن خطتهما لعقد مؤتمر دولي حول سورية بمشاركة ممثلين عن الحكومة والمعارضة في ختام مباحثاتهما في موسكو في 7 مايو/أيار.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"