الدول العربية تتقدم بمشروع قرار لمجلس الامن يدين الاستيطان الاسرائيلي وواشنطن تلمح باستخدام "الفيتو"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61705/

يعتزم ممثلو الدول العربية في الامم المتحدة يوم الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني تقديم مشروع قرار لمجلس الامن يدين الاستيطان الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية. بينما ألمحت واشنطن بأنها ستستخدم هذا الأسبوع حق النقض "الفيتو" ضد قرار للأمم المتحدة حول الشرق الأوسط .

يعتزم ممثلو الدول العربية في الامم المتحدة يوم الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني  تقديم مشروع قرار لمجلس الامن يدين الاستيطان الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية. بينما ألمحت واشنطن بأنها ستستخدم هذا الأسبوع حق النقض "الفيتو" ضد قرار للأمم المتحدة حول الشرق الأوسط .

ومن المقرر ان يعقد مجلس الأمن اجتماعا حول الشرق الاوسط والقضية الفلسطينية يوم الاربعاء المقبل.فيما يامل الفلسطينيون التصويت على هذا القرار لتشديد الضغوط على حكومة الاحتلال بشان التوسع الاستيطاني.

وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن واشنطن ألمحت بأنها ستستخدم هذا الأسبوع حق النقض "الفيتو" ضد قرار للأمم المتحدة حول الشرق الأوسط، وأضافت  الصحيفة إن الولايات المتحدة تحث الفلسطينيين على التخلي عن خطط لطلب التصويت على مشروع قرار في مجلس الأمن الأربعاء المقبل على أرضية أن مثل هذه الخطوة من شأنها عرقلة الجهود الرامية إلى أحياء عملية السلام .

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت الشهر الماضي التخلي عن وجهودها لإقناع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تجديد قرار تجميد الاستيطان بعد توقف المفاوضات.

فيما رفض رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس استئناف مفاوضات التسوية مع الاسرائيليين تحت رعاية الولايات المتحدة منذ انتهاء فترة التجميد الجزئي للاستيطان في الاراضي المحتلة في نهاية ايلول/سبتمبر الماضي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية