أوباما يتلقى رسالة تحتوي مادة سامة من مصدر مجهول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617031/

بعث مجهول رسالة للرئيس الأمريكي باراك أوباما تحمل مادة الـ "ريسين" السامة، وذلك بعد توجيه رسالتين تحملان مادة سامة لعمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبيرغ.

بعث مجهول رسالة  للرئيس الأمريكي باراك أوباما تحمل مادة الـ "ريسين" السامة، وذلك بعد توجيه رسالتين تحملان مادة سامة لعمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبيرغ، وفقاً لما أفادت به قناة "إن بي سي".

وبحسب المصدر ذاته فإن إرسال الظروف المسممة لأوباما وبلومبيرغ جاءت على خلفية موقفهما الداعم لمحاربة التجارة بالأسلحة النارية. وقد أفاد مصدر أمني أمريكي بأن الرسائل الثلاث وُجهت من مدينة شريفبورت الصغيرة في ولاية لويزيانا ابتداءً من 20 مايو/أيار من الشهر الجاري. وتبحث الشرطة في الأمر كما يحاول المختصون التحقق مما إذا كانت هذه الرسائل تحمل أية بصمات.

وكانت الشرطة  قد وجهت اتهامات بمشتبه في ضلوعه بالقضية إيفيريت داتشكا (41 عاما) الذي تحوم شكوك حول توجيهه رسالة الى باراك أوباما في شهر ابريل/نيسان الماضي، بالإضافة إلى رسالتين أخريين لعضو مجلس الشيوخ الأمريكي روجر ويكر وقاضٍ في ولاية ميسيسبي، حيث تم اعتقال داتشكا.

وتم توجيه تهمتي الحيازة على سلاح بيولوجي ومحاولة استخدامه في جريمة قتل. و قد يصدر حكم بسجن المتهم مدى الحياة في حال ثبت ضلوعه بارتكابه هذه الجرائم.

من المعروف عن الرئيس الأمريكي وعمدة نيويورك أنهما يتبنيان الموقف الأكثر تشددا بشأن بيع السلاح بحرية في البلاد، وكان مايكل بلومبيرغ قد دعا إلى تشديد القوانين الدستورية المتعلقة ببيع الأسلحة النارية.

فيسبوك 12مليون