القمة الثلاثية في دمشق ترحب بقرار لبنان تأجيل الاستشارات النيابية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61701/

أكدت القمة السورية القطرية التركية في دمشق على حرص مشاركيها أن "يكون هناك حل للازمة في لبنان مبني على المساعي السورية السعودية لتحقيق التوافق بين اللبنانيين". كما جاء في بيان القمة الترحيب "بقرار لبنان تأجيل الاستشارات النيابية ريثما تتحرك الجهود السياسية لمساعدة اللبنانيين على إيجاد الحل الذي يحقق مصالح الشعب اللبناني واستقرار لبنان".

أكد الرئيس السوري بشار الأسد وأمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في بيان أصدروه في ختام اجتماعهم في دمشق يوم 17 يناير/كانون الثاني على حرصهم أن "يكون هناك حل للازمة في لبنان مبني على المساعي السورية السعودية لتحقيق التوافق بين اللبنانيين ومنع تفاقم الاوضاع". كما جاء في بيان الترحيب "بقرار لبنان تأجيل الاستشارات النيابية ريثما تتحرك الجهود السياسية لمساعدة اللبنانيين على إيجاد الحل الذي يحقق مصالح الشعب اللبناني واستقرار لبنان".
وتزامنت القمة مع تقديم مدعي عام المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار الى قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين القرار الاتهامي في قضية اغتيال رفيق الحريري.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" قال المحلل السياسي السوري عمران الزغبي إن قمة دمشق عندما تتحدث عن تبنيها المسعى السوري السعودي تنطلق من إدراكها "بأن هذا المسعى كان يتضمن في الواقع ما يفضي إلى حل توافقي في لبنان ويجنب لبنان من الدخول في فتنة". كما اتهم الزغبي واشنطن بإفشال هذا المسعى الذي وصفه بـ"فرصة ذهبية لكل فرقاء لبنان".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية