رسمياً .. أبيدال يرحل عن برشلونة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/617009/

أعلن المدافع الفرنسي إريك أبيدال يوم الخميس 30 مايو/أيار، رحيله عن فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد ست سنوات قضاها في النادي.

أعلن المدافع الفرنسي إريك أبيدال يوم الخميس 30 مايو/أيار، رحيله عن فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد ست سنوات قضاها في النادي.

وقال أبيدال في المؤتمر الصحفي الذي عقده في ملعب "كامب نو": "كنت أود البقاء والاستمرار في اللعب مع برشلونة، ولكن النادي يرى غير ذلك، ولابد لي من أن احترام قراره".

وتوجه أبيدال في المؤتمر الصحفي الذي عقده في ملعب "كامب نو"، بالشكر إلى الجميع في النادي الكاتالوني الذين ساندوه في محنته، بما في ذلك الأطباء الذين قدموا له يد المساعدة للعودة إلى الملاعب من جديد.

وقال أبيدال: "اليوم هو صعب بعض الشيء، لقد لعبت لمدة ست سنوات في برشلونة وهي أقوى تجربة في حياتي، لقد كان لدي هنا بعض الأصدقاء الرائعين وأفضل لاعب في العالم".

وحضر المؤتمر الصحفي كل من ساندرو روسيل رئيس النادي الكاتالوني، وأندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي، وعدد من نجوم البرسا مثل قائد الفريق كارليس بويول، وتشافي هرنانديز وليونيل ميسي، وأندريس إنيستا والحارس فيكتور فالديس وغيرهم، إضافة الى المدرب تيتو فيلانوفا.

وغاب إيريك أبيدال (33 عاماً)، عن الملاعب 14 شهرا، بسبب خضوعه لعملية زرع كبد في أبريل/نيسان 2012، قبل عودته في أبريل الماضي الى صفوف الفريق.

وكان الفرنسي قد انضم إلى صفوف برشلونة في عام 2007، قادما من أوليمبيك ليون الفرنسي.

وخاض أبيدال 61 مباراة دولية مع منتخب فرنسا، وشارك في نهائيات كأس العالم في عامي 2006 و 2010 في ألمانيا وجنوب أفريقيا على التوالي.