روسيا تكشف عن ميداليات أولمبياد سوتشي 2014

الرياضة

روسيا تكشف عن ميداليات أولمبياد سوتشي 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616996/

كشف القائمون على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014" يوم الخميس 30 مايو/أيار، في بطرس بورغ، عن ميداليات أول دورة شتوية تستضيفها روسيا قبل نحو ثمانية أشهر من موعد الانطلاق، وذلك بحضور الرئيس فلاديمير بوتين وجاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية.

كشف القائمون على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014" يوم الخميس 30 مايو/أيار، في بطرس بورغ، عن ميداليات أول دورة شتوية تستضيفها روسيا قبل نحو ثمانية أشهر من موعد الانطلاق.

وقامت البطلة الأولمبية لسباق التزحلق السريع على الجليد سفيتلانا جوروفا نائبة مجلس الدوما الروسي، بعرض ميداليات الدورة الـ 22 للألعاب الأولمبية في سوتشي 2014، التي سيزيد عدد المشاركين فيها عن أي دورة شتوية سابقة، وذلك بحضور الرئيس فلاديمير بوتين وجاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية.

وتم تصنيع 1300 ميدالية مختلفة، ويتراوح وزن الميدالية الواحدة ما بين 460 و 531 غراماً، وذلك بحسب نوعها، وتحمل الميداليات المستديرة تصاميم تقليدية من عدة مناطق في روسيا.

وتظهر صورة الحلقات الأولمبية على أحد وجهي الميدالية في حين يظهر على الوجه الآخر أسم اللعبة باللغة الانكليزية الى جانب شعار الدورة، وأسم الدورة بالروسية والانكليزية والفرنسية على الميدالية.

وقال دميتري تشيرنيشينكو رئيس اللجنة المنظمة للدورة للصحفيين: "نأمل في أن تبقى الميداليات الذهبية هنا في روسيا. أما الميداليات الفضية والبرونزية فيمكن أن تذهب الى دول أخرى".