بطرسبورغ يمكن أن تترشح لإجراء الدورة الأولمبية الصيفية عام 2024

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616976/

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري كوزاك رئيس لجنة تحضير الدورة الأولمبية الشتوية عام 2014 في سوتشي أعلن في حفل تقديم تصاميم الميداليات الأولمبية الذي أقيم في بطرسبورغ يوم 30 مايو/أيار أن العاصمة الشمالية الروسية يمكن أن تترشح لإجراء الدورة الأولمبية الصيفية عام 2024 .

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري كوزاك رئيس لجنة التحضير للدورة الأولمبية الشتوية عام 2014 في سوتشي، خلال تقديم تصاميم الميداليات الأولمبية الذي أقيم في بطرسبورغ يوم 30 مايو/أيار أن العاصمة الشمالية الروسية يمكن أن تترشح لإجراء الدورة الأولمبية الصيفية عام 2024 ، مضيفا أن  قرارا بهذا الشأن يمكن ان يتخذ عام 2015.

واعترف كوزاك أنه لم يكن يشك في اختيار تصاميم الميداليات، مؤكدا بأن "المسابقة دامت 30 ثانية وقد اخترت الميدالية مباشرة". وقال  إن تقديم تصاميم الميداليات الأولمبية يرمز إلى إنجاز مرحلة هامة في تحضير الأولمبياد الشتوي، علما أن الميدالية الأولمبية شيء يعبده الرياضيون.

وقد هنأ كوزاك اللجنة الأولمبية "سوتشي – 2014"  وفريق الخبراء الذين عملوا على وضع تصاميم الميداليات وأعرب عن قناعته بأن تكون الألعاب الأولمبية في سوتشي رائعة.

وأفاد كوزاك بأن اللجنة التنفيذية الأولمبية الدولية أقرت اليوم  تصاميم الميداليات، ويمكن  البدء في صنعها.

بوتين سيلتقي أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية في بطرسبورغ

أفاد المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيلتقي يوم 30 مايو/أيار في بطرسبورغ أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية وسيجري محادثات مع رئيسها جاك روغو. كما إنه سيطلع على تصاميم الميداليات للدورة الأولمبية الشتوية في سوتشي والدورة الأولمبية ال 11 لذوي الاحتياجات الخاصة عام 2014.

وبالإضافة إلى ذلك فإن بوتين سيزور مدرسة رياضية للأطفال وسيشاهد مباريات استعراضية في الجودو تقام فيها وسيهنئ مدربه في الجودو أناتولي راخلين بعيد ميلاده الخامس والسبعين.

المصدر: إيتار – تاس" الروسية

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة