لافروف: روسيا تدعو إلى إلغاء الحصار المفروض على كوبا

أخبار روسيا

لافروف: روسيا تدعو إلى إلغاء الحصار المفروض على كوبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616965/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام المحادثات التي أجراها مع نظيره الكوبي برونو رودريغيس يوم 30 مايو/أيار في موسكو أن روسيا تدعو إلى أن يلغى بأسرع وقت الحصار المفروض على كوبا من قبل الولايات المتحدة.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في ختام المحادثات التي أجراها مع  نظيره الكوبي برونو رودريغيس يوم 30 مايو/أيار في موسكو أن روسيا تدعو إلى أن يلغى بأسرع وقت الحصار المفروض على كوبا من قبل الولايات المتحدة.

 وقال لافروف: " شددنا مجددا على ضرورة الإلغاء الفوري  للحصار الاقتصادي والتجاري الذي فرضته الولايات المتحدة على كوبا. وكنا قد أكدنا هذا الموقف في اللقاء الموسع لثلاثية مجموعة دول امريكا اللاتينية والكاريبي "سيلاك"، التي تضم وزراء خارجية كوستاريكا وكوبا وشيلي وهايتي. ووصف لافروف محادثاته مع رودريغيس  بأنها مثمرة جدا. وقال إن هذا اللقاء هو خطوة أخرى على طريق تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

المحادثات أبرزت تطابق مواقف الجانبين من معظم القضايا الدولية المحورية والوضع في سورية ضمنا.

وقال الوزير الروسي أن المحادثات أبرزت تطابق المواقف في القضايا المحورية للأجندة الدولية، بما في ذلك الوضع في سورية والتسوية في الشرق الأوسط ومجال حماية حقوق الإنسان.

ووصف لافروف مسألة زيادة التبادل السلعي بين البلدين والبحث عن  مجالات جديدة للتعاون المتبادل بأنها مهمة أولية للعلاقات الثنائية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة