الجانب الروسي ينفي وجود فيروس يهدد أمان محطة بوشهر الكهروذرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61687/

نفت شركة "روس آتوم" الحكومية الروسية المتخصصة ببناء مشاريع المحطات الكهروذرية ما تناقلته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية يوم 17 يناير/كانون الثاني عن وجود فيروسات في الشبكة الإلكترونية لمحطة بوشهر الكهروذرية تهدد سلامتها وأمانها. وأشار الناطق باسم الشركة أن شبكة تامين عمل المحطة "محلية بكاملها ومعزولة عن أية مصادر خارجية".

نفت شركة "روس آتوم" الحكومية الروسية المتخصصة ببناء مشاريع المحطات الكهروذرية ما تناقلته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية يوم 17 يناير/كانون الثاني عن وجود فيروسات في الشبكة الإلكترونية لمحطة بوشهر الكهروذرية تهدد سلامتها وأمانها. ونقلت وكالة الأنباء "انترفاكس" الروسية عن الناطق باسم "روس آتوم" سيرغي نوفيكوف قوله: "لا توجد أي فيروسات في الأنظمة الإلكترونية للمحطة، لا سيما في تلك التي تتعلق بأمان المحطة، لأن شبكتها الإلكترونية محلية بكاملها ومعزولة عن أية مصادر خارجية".
واشيعت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مخاوف بأن أمان محطة بوشهر قد يتعرض للخطر بسبب فيروس stuxnet . ولكن شركة "روس آتوم" أعلنت انذاك أن الفيروس لم يصب نظام التحكم التكنولوجي للمحطة.

وأثارت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية هذا الموضوع من جديد اليوم ناقلة عن "خبراء ما " روس في بوشهر أن الفيروس تسبب في خسائر هائلة للمفاعل ، وهو الامر الذي دفع بشركة"روس آتوم" الى نفي ذلك. 
هذا وقد أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مؤخرا أن تشغيل محطة بوشهر لتوليد الكهرباء سيتم في حدود أسابيع معدودة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)