بوتين يدعو الى تعزيز نظام القانون الدولي في مجال الطاقة

أخبار روسيا

بوتين يدعو الى تعزيز نظام القانون الدولي في مجال الطاقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616852/

وجه الرئيس فلاديمير بوتين التحية الى المشاركين في منتدى صناعة الطاقة الأول لمنطقة آسيا -المحيط الهادئ الذي يعقد في فلاديفستوك تحت رعاية هيئة الأمم المتحدة بمشاركة 250 مندوبا من 62 بلدا. وجاء في برقية تحيته الى المؤتمر "ان روسيا تدعو كالسابق الى تعزيز نظام القانون الدولي في مجال صناعة الطاقة. وكنا اصحاب المبادرة في المصادقة على خطة العمل الشاملة لمجموعة " الثماني" في مجال أمن الطاقة ، التي تقوم على أساس مراعاة مصالح مصدري الوقود ومستهلكيه".

وجه الرئيس فلاديمير بوتين التحية الى المشاركين  في منتدى صناعة الطاقة الأول لمنطقة آسيا -المحيط الهادئ الذي يعقد في فلاديفستوك تحت رعاية هيئة الأمم المتحدة بمشاركة 250 مندوبا من 62 بلدا. والموضوع الرئيسي للمنتدى هو الأمن في مجال الطاقة في بلدان آسيا - المحيط الهادي.

وجاء في برقية تحيته الى المؤتمر "ان روسيا تدعو كالسابق الى تعزيز نظام القانون الدولي في مجال صناعة الطاقة. وكنا اصحاب المبادرة  في المصادقة على خطة العمل الشاملة لمجموعة " الثماني" في مجال أمن الطاقة ، التي تقوم على أساس مراعاة مصالح مصدري الوقود ومستهلكيه". 

وأعاد الرئيس الروسي الى الأذهان انه طرحت في قمة التعاون الاقتصادي لبلدان آسيا - المحيط الهادي في فلاديفستوك بعض الافكار الملموسة حول زيادة نسبة الغاز الطبيعي النقي من الناحية الايكولوجية وتوسيع استخدام صناعة الطاقة الذرية في الاغراض السلمية... ونحن نعد  مبادرات جديدة بصدد شفافية اسواق المواد الخام والتنبؤ بها مسبقا من أجل تقديمها الى قمة مجموعة " العشرين" في سانكت- بطرسبورغ".

وأشار بوتين أيضا الى ازدياد صادرات روسيا من الموارد الهيدروكربونية الى بلدان منطقة آسيا - المحيط الهادي وسعي روسيا الى بذل كل ما في وسعها من اجل تلبية الطلب  على موارد الطاقة في المنطقة.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة