الخارجية الروسية: موسكو ستواصل تقديم الدعم لكل من يقرر مغادرة سورية من أبناء روسيا

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو ستواصل تقديم الدعم لكل من يقرر مغادرة سورية من أبناء روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616851/

أفادت وزارة الخارجية الروسية يوم 29 مايو/أيار بأن موسكو ستواصل تقديم الدعم لأبناء روسيا الذين يقررون مغادرة سورية مؤقتا.

أفادت وزارة الخارجية الروسية  يوم 29 مايو/أيار بأن موسكو ستواصل تقديم الدعم لأبناء روسيا الذين  يقررون مغادرة سورية مؤقتا.

وأعادت الوزارة إلى الأذهان أن طائرتين تابعتين لوزارة الطوارئ الروسية قامتا يوم الثلاثاء بأداء مهمة إنسانية أخرى في سورية إلى حيث نقلت 22 طنا من المعونات الإنسانية  لأهالي سورية. وقالت وزارة الخارجية إن المقصود بالأمر بالدرجة الأولى هو المواد الغذائية واحتياجات أخرى. وأعادت هاتان الطائرتان في رحلة العودة إلى موسكو المواطنين الروس المقيمين بشكل دائم في سورية وأفراد عائلاتهم إلى جانب مواطني بعض بلدان رابطة الدول المستقلة الذين أعربوا عن رغبتهم في مغادرة منطقة النزاع والعودة إلى الوطن لإعتبارات أمنية. وبلغ عدد هؤلاء 128 شخصا.

وأكدت الوزارة أن العملية الإنسانية نفذت بعد تقديم ضمانات أمنية من قبل السلطات السورية.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية: "ستواصل روسيا الاتحادية تقديم المساعدات الضرورية للشعب السوري الصديق سواء عن طريق المنظمات الدولية المختصة أم في إطار التعاون الثنائي. كما إنها ستواصل تقديم الدعم لكل من يرغب في مغادرة سورية مؤقتا من المواطنين الروس.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

الأزمة اليمنية