بيونغ يانغ تقترح على سيئول توقيع اتفاقية دائمة للسلام بدلا من اتفاق الهدنة

أخبار العالم

بيونغ يانغ تقترح على سيئول توقيع اتفاقية دائمة للسلام بدلا من اتفاق الهدنةبيونغ يانغ تقترح على سيئول توقيع اتفاقية دائمة للسلام بدلا من اتفاق الهدنة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616849/

اقترحت كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية توقيع اتفاقية سلام بدلا من اتفاق الهدنة الذي وقع عقب الحرب الكورية. وذكرت صحيفة "رودونغ سينمون" الرسمية أن هناك "حاجة ماسة إلى تبديل اتفاق الهدنة التي تعتبر من مخلفات الحرب بنظام سلام دائم".

اقترحت كوريا الشمالية على جارتها الجنوبية توقيع اتفاقية سلام بدلا من اتفاق الهدنة الذي وقع عقب الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953.

وذكرت صحيفة "رودونغ سينمون" الناطقة باسم حزب العمال الكوري الشمالي الحاكم يوم الأربعاء 29 مايو/أيار، أن هناك "حاجة ماسة إلى تبديل اتفاق الهدنة التي تعتبر من مخلفات الحرب بنظام سلام دائم"، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة، التي تسعى إلى "خنق الجمهورية الديمقراطية الشعبية الكورية"، هي التي تستفيد من اتفاق الهدنة هذا.

وأكدت الصحيفة أنه في حال توقيع مثل هذه الاتفاقية في الماضي كان من الممكن تجنب احتدام الأزمة حول تجريد شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية في الوقت الحالي.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت يوم الثلاثاء أنها لا تخطط للتخلي عن قدراتها النووية بصورة أحادية لمواجهة التهديدات الأمريكية التي وصفتها باللانهائية.

 

فيسبوك 12مليون