بوتين يشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي الاوراسي الاعلى في كازاخستان

أخبار روسيا

بوتين يشارك في اجتماع المجلس الاقتصادي الاوراسي الاعلى في كازاخستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616846/

سيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 29 أيار/مايو في اجتماع المجلس الاقتصادي الاوراسي الاعلى وهو أعلى هيئة للإتحاد الجمركي والمجال الاقتصادي الموحد.

سيشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي وصل الى إستانة عاصمة كازاخستان قادما من بشكيك  في 28 مايو/ايار،  في اجتماع المجلس الاقتصادي الاوراسي الاعلى وهو أعلى هيئة للإتحاد الجمركي والمجال الاقتصادي الموحد.

وكان بوتين قد شارك في العاصمة القيرغيزية في القمة غير الرسمية  لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي وأجرى في بشكيك مباحثات مع الماز بيك اتامبايف رئيس قيرغيزستان وامام علي رحمن رئيس طاجيكستان.

وستناقش في اجتماع المجلس الاقتصادي الاوراسي الاعلى اليوم آفاق التكامل  المتبادل وخطط تشكيل الاتحاد الاقتصادي الاوراسي قبل 1 يناير/كانون الثاني عام 2015 وقضايا عمل الاتحاد الجمركي واستحداث منظومة معلوماتية مكتملة للتجارة الخارجية والمتبادلة.  ومن المقرر ان يلتقي زعماء "الترويكا" في المجلس – وهو يضم روسيا وبيلاروس وكازاخستان – مع رئيسي قيرغيزيا واوكرانيا.

وكان طاهر منصوروف السكرتير العام  للمجلس الاقتصادي الاوراسي قد أعلن قبل هذا بشأن الدول المحتمل انضمامها الى المجلس ان قيرغيزيا وطاجيكستان هما من المرشحين حاليا الى الاتحاد الجمركي كما ان اوكرانيا ومولدوفا وارمينيا مرشحة للانضمام الى المجلس الاقتصادي الاوراسي.