عريقات: لا حلول سياسية دون حل سياسي شامل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616836/

نفى رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن يكون وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أبلغ الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي عن بدء مفاوضات السلام بينهما منتصف الشهر المقبل. وأضاف عريقات في تصريحات له بأن خطة السلام الاقتصادي لا يمكن ان تنطلق بدون المسار السياسي.

نفى رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن يكون وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أبلغ الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي عن بدء مفاوضات السلام بينهما منتصف الشهر المقبل.

وأضاف عريقات في تصريحات له بان خطة السلام الاقتصادي لا يمكن ان تنطلق بدون المسار السياسي.

وكانت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية قد نقلت عن مصدر فلسطيني وصفته بالمطّلع قوله إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض استئناف المفاوضات مع إسرائيل رغم الضغوط الدولية الشديدة التي يتعرض لها. وذكرت الصحيفة أن عباس تحفّظ في محادثات مغلقة على العرض الذي طرحه وزير الخارجية الأميركي جون كيري بشأن دفع ما يعرف بالسلام الاقتصادي.

بدورها نقلت مراسلة "روسيا اليوم" في رام لله عن واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية تأكيده مرة أخرى على موقف اللجنة التنفيذية التي قالت أمس أنه لا مفاوضات دون وقف الاستيطان ودون تحديد مرجعيات واضحة لعملية التفاوض حول دولة فلسطينية بحدود عام 67، بالإضافة الى إطلاق سراح المعتقلين ووقف عمليات الاعتقال.

وذكر أبو يوسف أن المهلة التي أعطتها القيادة الفلسطينية لكيري لإحياء عملية السلام، تنتهي بعد 10 أيام. وأضافت المراسلة أنه في ظل هذه التطورات شكلت أمس لجنة لبحث الخيارات الموجودة أمام الفلسطينيين للتوجه الى الساحات الدولية في حال فشلت جهود كيري لاستئناف المفاوضات.