المالكي: سنلاحق كل المحرضين على الفتنة والإرهاب والخارجين عن القانون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616794/

أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي أن سلطات بلاده ستلاحق المحرضين على الفتنة الطائفية ومنفذي الأعمال الإرهابية وكل أنواع الميليشيات والعصابات المسلحة الخارجة عن القانون.

أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي أن سلطات بلاده ستلاحق المحرضين على الفتنة الطائفية ومنفذي الأعمال الإرهابية وكل أنواع الميليشيات والعصابات المسلحة الخارجة عن القانون. وقال إن الأمن لا يستقر بالاعتماد فقط على القوة العسكرية والأجهزة الأمنية بل بالانسجام مع القانون والدستور وبإيجاد مجتمع متماسك، على حد تعبيره.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 28 مايو/أيار، إن "المنظمات الإرهابية تريد بأهدافها الخبيثة إعادة العراق إلى مربع الاقتتال الطائفي"، موضحا أن "جهد الإرهابيين ينصب على إثارة هذه المشكلة الخطيرة من جديد".

ودعا المالكي إلى "التحام الإرادة الوطنية من الشرفاء والغيارى لإحباط مؤامرة الفتنة الطائفية التي يعملون من أجلها".

وأكد المالكي أن مجلس الوزراء أصدر توجيها للأجهزة الأمنية كافة بالضرب بقوة على كل من يريد تشكيل قوة خارج اطار الجيش والشرطة.

في حين قال إحسان العوادي النائب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي إن التفجيرات العنيفة التي ضربت بغداد جاءت من أجل تخفيف وطأة عملية "الشبح" التي تنفذها أجهزة الامن في صحراء الانبار.

المصدر: وكالات