موسكو على موعد مع افتتاح أول دار سينما لعرض الأفلام الوثائقية

متفرقات

موسكو على موعد مع افتتاح أول دار سينما لعرض الأفلام الوثائقية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616764/

بدأ عشاق الأفلام الوثائقية العد التنازلي الذي يسبق افتتاح أول دار سينما لعرض هذا النوع من الأفلام في موسكو ، والمزمع افتتاحها في يونيو/حزيران المقبل.

بدأ عشاق الأفلام الوثائقية بالعد التنازلي الذي يسبق  افتتاح أول دار سينما لعرض هذا النوع من الأفلام في موسكو والمزمع افتتاحها الشهر المقبل، وذلك وفقاً لما أعلنه قسم الثقافة في بلدية العاصمة الروسية. وجاء هذا المشروع بمبادرة من مركز الأفلام الوثائقية ومتحف تأريخ موسكو وبدعم من قسم الثقافة.

وستتخذ السينما عدداً من صالات المتحف موقعاً لها، على أن تبدأ السينما بعرض الفيلم الأول في شهر يونيو/حزيران المقبل .

وأعرب سيرغي كابكوف المتحدث الرسمي باسم قسم الثقافة في بلدية موسكو عن أمله بأن تصبح دار سينما الأفلام الوثائقية ساحة تثقيفية متميزة في العاصمة الروسية ، وأن تكون مشروعاً ثقافياً يوحد جميع أبناء موسكو المعنيين بمتابعة الأحداث المهمة التي تعكسها الشاشة الكبيرة، وألا يقتصر الاهتمام بها على السينمائيين والمختصين في هذا المجال.

بالإضافة الى عرض الأفلام سيتم تنظيم محاضرات للمهتمين ومؤتمرات بما فيها الصحفية، كما سينظم المسؤولون في دار السينما الدروس التوضيحية للراغبين بمشاركة رجال السينما. ومن المقرر ان تعرض في دار السينما وبشكل يومي أفلام مشهورة سواء المحلية (السوفيتية والروسية) أم الأجنبية، كما ستعرض أفلام علمية، على ان تغطي هذه الأفلام الفترة من العشرينات وحتى الثمانينات من القرن الماضي.

وسيكون باستطاعة رواد السينما مشاهدة الأفلام النادرة ومنها تلك التي تتحدث عن تأريخ مدينة موسكو.