رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان يبحثون مشاكل التعاون الاقتصادي والأمني

أخبار روسيا

رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان يبحثون مشاكل التعاون الاقتصادي والأمني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616750/

أفاد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف يوم 28 مايو/أيار بأن الرئيسين الروسي والقرغيزي فلاديمير بوتين و ألمازبيك اتامبايف بحثا على هامش قمة بيشكيك لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي مستقبل التعاون الثنائي. كما بحث بوتين مع نظيره الطاجيكي مشكلة تقلص التبادل السلعي بين البلدين.

أفاد المتحدث الرسمي باسم الكرملين  دميتري بيسكوف يوم 28 مايو/أيار  بأن الرئيسين الروسي والقرغيزي فلاديمير بوتين و ألمازبيك اتامبايف بحثا على هامش قمة بشكيك لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي مستقبل التعاون الثنائي. وتناولت المحادثات التي جرت بينهما موضوع إنشاء محطة "كمباراتين" الكهرمائية والتعاون العسكري واستخدام قاعدة "كنط" العسكرية وغيرها من المواضيع.

هذا والتقى فلاديمير بوتين بنظيره الطاجيكي  إمام على رحمن وبحث معه مشكلة تقلص التبادل السلعي بين البلدين. وأعرب الرئيس الروسي عن أمله بأن يتجاوز البلدان هذه العقبة ، وشدد على ضرورة تحليل أسباب انخفاض التبادل التجاري.

واقترح الرئيس رحمن من جانبه بحث مشاكل الأمن في منطقة وسط آسيا عشية انسحاب قوات التحالف من أفغانستان. وأعرب عن أمله بأن تركز روسيا أكثر على مسائل التعاون مع دول المنطقة.

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة