الأسطورة زيدان يعود الى ريال مدريد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616749/

أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أن أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان نجم الفريق الملكي سابقاً سيتولى منصب المدير الرياضي في النادي.

أعلن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، أن أسطورة كرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان نجم الفريق الملكي سابقاً سيتولى منصب المدير الرياضي في النادي.

وكان زيدان (40 عاماً)، الذي كان نجماً لريال مدريد في الفترة بين عامي 2001 و 2006، قد تولى منصب المدير الرياضي في القلعة البيضاء، ولكنه تركه في عام 2012 لكي يحصل على رخصة التدريب.

وقال بيريز في مقابلة مع إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، انه استقر بالفعل على تعيين زيدان مديراً للكرة بالنادي، وأن الأسطورة الفرنسية سيعمل مع المدرب الجديد أياً كان لتحديد صفقات الفريق الملكي المقبلة استعداداً للموسم الجديد.

 وكان بيريز قد أكد الأسبوع الماضي أن البرتغالي جوزيه مورينيو لن يتابع مشواره بعد ثلاث سنوات أمضاها مع الفريق، فتعززت احتمالات قدوم الإيطالي كارلو انشيلوتي المدرب الحالي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ليحل بدلاً منه.

ولم يسدد الريال أي تعويضات لمورينيو أو مساعديه رغم فسخ العقد بينهم وبين النادي "بالاتفاق" قبل الموعد المحدد لنهايته في 2016.

وقال بيريز إن "العقد فسخ بالاتفاق المشترك. كان هذا هو أفضل حل لكل الأطراف".

كما أكد بيريز بأنه لا يعلم من سيكون المدير الفني الجديد للفريق، وانه: "إذا لم يترشح أحد (للرئاسة)، سنبدأ العمل من يوم الثلاثاء في موضوع المدرب. أولا سنتكلم مع المدرب، لأنه لم نتحدث مع أحد حتى الآن بخلاف ما يعتقد الكثيرون، نريد أن يقود زيدان هذا الأمر، أرغب أيضا أن يكون مدرباً لريال في يوم من الأيام".

وتابع رئيس الملكي قوله: "عندما يصل المدرب، سيرى مع زيدان ماذا يمكن أن نفعل لنحسن العمل في النادي. زيدان سيعمل مع المدرب بالتعاقد مع اللاعبين".