بوتين يشدد على أهمية ضمان أمن بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي على خلفية الوضع في أفغانستان

أخبار روسيا

بوتين يشدد على أهمية ضمان أمن بلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي على خلفية الوضع في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616740/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها في القمة غير الرسمية لرؤساء الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي أنه يعتبر من الضروري التركيز بشكل خاص على أمن الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها يوم 28 مايو/أيار في القمة غير الرسمية لرؤساء الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي أنه يعتبر من الضروري التركيز بشكل خاص على أمن الدول الأعضاء في المنظمة، وذلك على خلفية التطورات الأخيرة للوضع في أفغانستان. وقال:" آمل بأن نلقى اليوم في جو غير رسمي نظرة على التطورات في أفغانستان والخطوات الواجب اتخاذها معا للتعامل مع تغير الوضع هناك".

وأكد بوتين على أن الهدف الرئيسي يكمن، دون شك، في ضمان أمن بلداننا وشعوبنا.

بوتين: الأراضي الروسية والبيلوروسية ستشهد العام الجاري مناورات لقوات الرد السريع وحفظ السلام

أفاد بوتين بأن الأراضي الروسية والبيلوروسية ستشهد العام الجاري مناورات قوات حفظ السلام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي والقوات الجماعية  للرد السريع. وقال: "ستجري العام الجاري في بيلاروس مناورات قوات  الرد السريع الجماعية  . أما روسيا فستشهد في شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم تدريبات قوات حفظ السلام في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وذلك في ميدان الرماية "تشيباركول" بمقاطعة تشيليابينسك".

وأضاف قائلا:"  تمارس منظمتنا دورا محوريا في ضمان الاستقرار في منطقة مسؤوليتها، ويهدف إلى ذلك نشاط تشكيلاتها السياسية والعسكرية، وبالدرجة الأولى قوات الرد السريع الجماعية وقوات حفظ السلام.

 المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية