حكومة مالي: الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مالي ستجري يوم 28 يوليو في جميع أنحاء البلاد

أخبار العالم

حكومة مالي: الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مالي ستجري يوم 28 يوليو في جميع أنحاء البلاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616732/

اتخذت حكومة مالي يوم 28 مايو/أيار قرارا بإجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم 28 يوليو/تموز القادم في جميع أنحاء البلاد. ويقضي القرار بأن تبدأ الحملة الانتخابية في 7 يوليو/تموز القادم وتنتهي في 26 من الشهر. فيما تجرى الجولة الثانية، إذا اقتضى الأمر، في 11 أغسطس/آب القادم.

اتخذت حكومة مالي يوم 28 مايو/أيار قرارا بإجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم 28 يوليو/تموز القادم في جميع أنحاء البلاد. ويقضي القرار  بأن تبدأ الحملة الانتخابية في 7 يوليو/تموز القادم وتنتهي في 26 يوليو/تموز القادم. فيما تجرى الجولة الثانية، إذا اقتضى الأمر، في 11 أغسطس/آب القادم.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية تعتبر مرحلة هامة على طريق تسوية الأزمة في مالي والتي لا تزال قائمة منذ مطلع عام 2012. ويتوقع أن يبدأ الرئيس المنتخب بعد توليه المنصب بالحوار مع كل القوى السياسية الوطنية، بما فيها الطوارق الذين يطالبون بالحكم الذاتي في شمال البلاد.

هذا وأعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورر أن النزاع في مالي أسفر  منذ مطلع العام الماضي عن تشريد 400 ألف شخص  في داخل البلاد. وقال:" تعتبر الظروف المعيشية  لدى هؤلاء الناس صعبة، فيما يحول العنف وعدم الاستقرار في شمال البلاد دون العودة إلى منازلهم".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية

 

فيسبوك 12مليون