توزيع جوائز مهرجان "غولدن غلوب" السينمائي لعام 2011

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61671/

جرت مساء الاحد 16 يناير/كانون الثاني في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الامريكية حفل توزيع جوائز"غولدن غلوب" ("Golden Globe") أو "الكرة الذهبية" لعام 2011 في دورتها الثامنة والستين. وقد حصل فيلم "الشبكة الاجتماعية" ("The Social Network") على الجوائز في عدة مسابقات.

جرى مساء الاحد 16 يناير/كانون الثاني في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الامريكية حفل توزيع جوائز"غولدن غلوب" ("Golden Globe") أو "الكرة الذهبية" لعام 2011 في دورتها الثامنة والستين. وقد حصل فيلم "الشبكة الاجتماعية" ("The Social Network") على جوائز في عدة مسابقات.
وفاز الفيلم بجوائز افضل فيلم درامي وأفضل مخرج لديفيد فينتشر وافضل سيناريو للكاتب آرون سوركين، ناهيك عن جائزة افضل موسيقى تصويرية. ويحكي الفيلم قصة مارك زوكربيرغ مؤسس موقع "فيسبوك" الذي يعد حاليا أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت.
بدوره نال فيلم "الاطفال على ما يرام" ("The Kids Are All Right") من اخراج ليزا خولودينكو جائزة افضل فيلم كوميدي وموسيقي، وفازت الامريكية أنيت بينينغ بجائزة افضل ممثلة في عمل كوميدي عن دورها في هذا الفيلم.
وقد فاز الممثل البريطاني كولين فيرث بجائزة افضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في فيلم "خطاب الملك" ("The King’s Speech") للمخرج البريطاني توم هوبر، فيما فازت الممثلة الامريكية ناتالي بورتمان بجائزة افضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم "البجعة السوداء" ("Black Swan") من اخراج دارين ارونوفسكي.
من جهته حصل الممثل الامريكي بول جياماتي على جائزة افضل ممثل في عمل كوميدي عن دوره في فيلم "رواية بارني" ("Barney's Version") للمخرج ريتشارد جاي لويس.
هذا وفاز الممثل البريطاني كريستيان بايل بجائزة افضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "المقاتل" ("The Fighter") من اخراج الامريكي ديفيد راسيل، بينما فازت الممثلة ميليسا ليو بجائزة افضل ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم نفسه.
كما حصد الجزء الثالث من فيلم الكارتون "حكاية لعبة" ("Toy Story 3") جائزة افضل فيلم رسوم متحركة، بينما فاز الفيلم الدنماركي "في عالم افضل" ("In a Better World") من اخراج سوزان باير بجائزة افضل فيلم اجنبي.
وتعتبر مراسم توزيع جوائز "غولدن غلوب" التي تمنحها جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود (HFPA) مقدمة لحفل توزيع جوائز الأوسكار التي سيجري في شهر فبراير/شباط المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية