سامسونغ تتقدم على آبل وتحتل المرتبة الأولى عالميا في الإيرادات من الهواتف المحمولة

العلوم والتكنولوجيا

سامسونغ تتقدم على آبل وتحتل المرتبة الأولى عالميا في الإيرادات من الهواتف المحمولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616707/

تصدرت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية قائمة الشركات العالمية في إيرادات الهواتف المحمولة في الربع الأول من العام الحالي بعدما رفعت حصتها من المبيعات على حساب "آبل"، كما احتلت المرتبة الأولى من حيث المبيعات في السوق الصينية وباعت نحو (12.5) مليون جهاز هاتف ذكي.

تصدرت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية قائمة الشركات العالمية في إيرادات الهواتف المحمولة  في الربع الأول من العام الحالي بعدما رفعت حصتها من المبيعات على حساب "آبل"، كما احتلت المرتبة الأولى من حيث المبيعات في السوق الصينية وباعت نحو (12.5) مليون جهاز هاتف ذكي.

وكشفت بيانات نشرتها شركة الأبحاث "استراتيجي أناليتكس" عن تصدر "سامسونج" قائمة كبرى الشركات العالمية من حيث ايرادات بيع الهواتف المحمولة خلال الربع الأول من العام الحالي وتجاوزت منافستها الأمريكية "آبل". ووصلت قيمة مبيعات "سامسونج" إلى نحو 23.63 مليار دولار خلال الربع الأول من العام الحالي. فيما بلغت مبيعات "آبل" 22.95 مليار دولار بتراجع 7.71 مليار دولار بالمقارنة مع الربع الرابع من العام الماضي.

سامسونغ تزيد مبيعاتها وآبل تتراجع

واستطاعت "سامسونغ" رفع مبيعاتها قرابة 952 مليون دولار ، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي عند المقارنة مع الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2012، فيما ساهم بيع 12.5 مليون هاتف ذكي في الصين في دعم تلك المبيعات. وفي الأسبوع الماضي أشارت تقارير إلى أن "سامسونغ" باعت أكثر من عشرة ملايين وحدة من هاتفها "جالاكسي اس 4" خلال أقل من شهر ليصبح الهاتف الأكثر مبيعاً لها، في الوقت الذي استغرق فيه "جالاكسي اس 3" شهرين لبلوغ 10 ملايين وحدة. وحلت نوكيا  في المرتبة الثالثة من حيث مبيعات الهواتف الذكية، وبفارق كبير عن "آبل" عند 3.64 مليار دولار، وجاءت بعدها "إل جي" الكورية عند 2.95 مليار دولار.

سامسونغ تبيع 12.5 مليون هاتف ذكي في الصين

 من جهة أخرى بسطت "سامسونغ" هيمنتها على سوق الهواتف الذكية في الصين خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي. وذكر تقرير نشرته شركة "استراتجي اناليتكس" للأبحاث أن الشركة الكورية باعت  12.5 مليون وحدة في الربع الأول بنسبة زيادة 2.2%  مقارنة مع الربع الأخير من عام 2012، وهو ما يعادل 18.5% من حجم السوق الصينية. وحلت "هواوى تكنولوجيز" في المرتبة الثانية وحققت مبيعات وصلت إلى 8.1 مليون وحدة، ثم "لينوفو" بعد بيع 7.9 مليون وحدة، تلتها شركة "تشاينا كول باد" التي باعت سبعة ملايين وحدة، و"زد تي إي" التي بلغت مبيعاتها 6.4 مليون وحدة، ثم "آبل" في المركز السادس "6.1 مليون وحدة". وأشارت شركة "استراتيجي اناليتكس" للأبحاث إلى أن الصين تعد واحدة من كبرى أسواق الهواتف الذكية في العالم وتستحوذ على 32 % من شحناته، فيما تم بيع 67.4 مليون وحدة خلال الربع الأول من العام.

المصدر: وكالات

 

أفلام وثائقية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!