كرزاي يناقش في موسكو مسائل توسيع التعاون مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61670/

سيقوم الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بزيارة رسمية إلى موسكو في يومي 20 و21 يناير/ كانون الثاني الجاري تلبية لدعوة من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، كما أفادت الدائرة الصحفية للكرملين. وستعقد المباحثات بين مدفيديف وكرزاي في ثاني أيام الزيارة.

سيقوم الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بزيارة رسمية إلى موسكو في يومي 20 و21 يناير/ كانون الثاني الجاري تلبية لدعوة من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف، كما أفادت الدائرة الصحفية للكرملين. وستعقد المباحثات بين مدفيديف وكرزاي في 21 يناير.

ويذكر ان مدفيديف اعلن خلال قمة الناتو في لشبونة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ان موسكو تعتزم تطوير التعاون الواسع النطاق مع كابل. واكد الرئيس الروسي ان تعاون الطرفين في مجال مكافحة المخدرات سيستمر .
وتجدر الاشارة الى ان التعاون بين روسيا والحلف الاطلسي بخصوص افغانستان يعتبر نقطة مفصلية في علاقاتهما. ويمكن الذكر بين القرارات التي اتخذت قمة لشبونة توسيع ما يسمى بـ "الترانزيت الافغاني" ذهابا وايابا والنشاطات المشتركة من اجل تقوية قدرات الجيش االفغاني وهيئاته الامنية.
واكد الرئيس الافغاني بدوره انه ينتظر الزيارة الى موسكو بفارغ الصبر ليتحدث حول توسيع التعاون بما في ذلك في المجال الانساني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)