رسمياً.. بينيتيز مدربا لنابولي الايطالي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616684/

أعلن نادي نابولي وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم، يوم الاثنين 27 مايو/أيار، رسميا تعاقده مع المدرب الاسباني رافايل بينيتيز خلفا لوالتر ماتزاري الذي تولى تدريب انتر ميلان.

أعلن نادي نابولي وصيف بطل الدوري الايطالي لكرة القدم، يوم الاثنين 27 مايو/أيار، رسميا تعاقده مع المدرب الاسباني رافايل بينيتيز خلفا لوالتر ماتزاري الذي تولى تدريب انتر ميلان.

وقال اوريليو دي لورنتيس رئيس نابولي عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر": " الآن بامكاني أن أعلن، رافا بينيتيز هو المدرب الجديد لنابولي. إنه قائد عظيم ولديه خبرة دولية كبيرة ".

وسيمتد عقد بينيتيز وفقاً لوسائل اعلام اسبانية، لعامين وسيكون قابلاً للتمديد لعام إضافي آخر، براتب سنوي يقدر بنحو 3.5 ملايين يورو.

وسبق لرافائيل بينيتيز (53 عاماً)، أن خاض تجربة قصيرة في الدوري الايطالي، عندما استلم مهمة تدريب فريق انتر ميلان في عام 2010، خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي انتقل الى ريال مدريد بعد أن قاد النيرازوري الى الفوز بثلاثية "نادرة" الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، ولكن مشوار المدرب الاسباني لم يكن طويلا فقد أقيل من منصبه في ديسمبر/كانون الاول من العام نفسه، بالرغم من قيادته الفريق الى التتويج بكأس السوبر الايطالية وكأس العالم للاندية.

وكان رافا بينيتيز قاد تشيلسي الانكليزي الى التتويج بلقب بطل الدوري الاوروبي في الخامس عشر من الشهر الجاري على حساب بنفيكا البرتغالي بفوزه عليه (2-1) على ملعب "أمستردام أرينا" بهولندا، وذلك بعد تعيينه مدرباً مؤقتاً للبلوز خلفا للايطالي روبرتو دي ماتيو الذي أقيل من منصبه، كما تولى الإسباني مهمة تدريب فريق  فالنسيا في الفترة (2001 - 2004) وقاد الخفافيش خلالها الى التتويج بلقب الليغا الإسبانية في عامي (2002 و 2004)، ومهمة تدريب فريق ليفربول الانكليزي من 2004 الى 2010 وقاد الريدز خلالها الى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا في عام 2005 على حساب ميلان الايطالي بفوزه عليه بركلات الترجيح.

المصدر: (أ ف ب).