"روس نفط" و"بريتيش بتروليوم" تؤسسان شركة مشتركة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61668/

اكد نائب رئيس الوزراء الروسي رئيس مجلس إدارة "روس نفط" إيغور سيتشين أن الصفقة، التي وقعت بين "روس نِفط" الروسية و"بريتيش بتروليوم" البريطانية حول العمل المشترك في الجرف القاري الروسي من المحيط المتجمد الشمالي وفي البلدان أن اختيار "بي بي" كان مرتكزا إلى خبرتها الدولية وفي الساحة الروسية.

اكد نائب رئيس الوزراء الروسي رئيس مجلس إدارة "روس نفط" إيغور سيتشين في مقابلة خاصة مع قناة "روسيا اليوم" الناطقة بالانكليزية أن الصفقة، التي وقعت بين "روس نِفط" الروسية و"بريتيش بتروليوم" البريطانية حول العمل المشترك في الجرف القاري الروسي من المحيط المتجمد الشمالي وفي البلدان الاخرى، تدخل في إطار سعي الشركة الروسية للتحول إلى ائتلاف دولي للطاقة، مشيرا إلى أن اختيار "بي بي" كان مرتكزا إلى خبرتها الدولية وفي الساحة الروسية.
وقال سيتشين ان "روس نفط" تضع استراتيجية جديدة لجدول اعمالها تقضي بتحويل الشركة الروسية إلى ائتلاف دولي للطاقة .. والصفقة التي وقعت مع بريتيش بتروليوم تعتبر من ضمن هذه الاستراتيجية . فالعقود الموقعة هي بمثابة حجر الاساس للحصول على صلاحيات جديدة كالعمل في  منطقة الجرف القاري الروسي من المحيط المتجمد الشمالي التي تعتبر من المناطق الصعبة". واشار سيتشين الى ان "بريتيش بتروليوم لها خبرة في ذلك ونحن متأكدون من أن هذا الاتفاق يحمل طابعا استراتيجيا"

وحول اختيار بريتيش بتروليوم قال سيتشين "اكتسبت "بي بي" بنظرنا خبرة كبيرة جداً من عمليات احتواء وإزالة آثار كارثة خليج المكسيك، واصبحت قادرة على معالجة حالات كهذه، وسيتم الاستفادة منها بأكبر قدر للمحافظة على البيئة. بالاضافة إلى ان هناك علاقات تاريخية تربط "روس نفط" بالشركة البريطانية فهناك عدد من المشاريع المشتركة في روسيا منها تطوير حقل نفطي في سخالين ومشاريع لتكرير النفط في اوروبا الغربية. فهما تتقاسمان مؤسسة "روف اويل" التي تملك اربع مصاف لتكرير النفط في المانيا اما بالنسبة لمجموعة "تي ان كا بي بي" الروسية البريطانية فهذه الشركة تحقق مؤشرات اقتصادية جيدة وتعمل في إطار القوانين الروسية والمواصفات الدولية في آن واحد فهي بلا شك خير دليل على امتلاك "بريتيش بتروليوم" خبرة للتعاون مع الشركات الروسية . واشكر مرة اخرى رؤساء ومساهمي "بي بي" على مهنيتهم العالية في دراسة مسألة التعاون التي انبثقت عنها هذه الصفقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم