شاب مصري يضرم النار بنفسه أمام مجلس الشعب وسط ذهول المارة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61667/

أقدم شاب مصري صباح يوم الاثنين 17 يناير/كانون الثاني على إشعال النار بنفسه أمام مجلس الشعب وسط ذهول المارة وقوات الأمن التي تحرس مجلس الشعب قبل أن يتمكن سائق سيارة اجرة من إطفاء النار المضرمة بالشاب.

أقدم شاب مصري صباح يوم الاثنين 17 يناير/كانون الثاني على إشعال النار بنفسه أمام مجلس الشعب وسط ذهول المارة وقوات الأمن التي تحرس مجلس الشعب قبل أن يتمكن سائق سيارة اجرة من إطفاء النار المضرمة بالشاب.

وذكرت المعلومات الأولية أن الشاب يعمل مدرسا بالتربية والتعليم وان الوزير قام مؤخرا بفصله، وقال شهود عيان أن المواطن المصري وقف يهتف ضد أجهزة الأمن والوزير أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم وضد الحزب الوطني وقام باشعال النار بنفسه.

وبحسب شهود عيان فإن طواقم الاسعاف حضرت في الساعة التاسعة والنصف صباحا ونقلت الشاب الى المستشفى لمحاولة انقاذه.

يذكر ان الثورة الشعبية التي شهدتها تونس مؤخرا وأسفرت عن هروب الرئيس التونسي زين العابدين بن علي من البلاد كانت بدأت عقب قيام شاب تونسي جامعي بإشعال النار في نفسه احتجاجا علي قيام سلطات البلدية بمصادرة عربة الخضار التي كان يبيع عليها في الشارع بحجة إشغال الطريق.

وكان وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط، اعتبر في وقت سابق الاحد، ان المخاوف من انتقال العدوى التونسية الى مصر او دول عربية اخرى "كلام فارغ".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية