هنية: المفاوضات "جثة هامدة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616655/

قال رئيس الحكومة المقالة في غزة إسماعيل هنية إنه لا يعول على لقاءات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع القيادة الفلسطينية لأنها تأتي في إطار التطبيع مع اسرائيل فقط. وأضاف هنية أن هذه اللقاءات "تأتي من باب التطبيع المنبوذ وإعادة الروح إلى الجثة الهامدة المسماة المفاوضات".

حذرت حركة "حماس" من الخطة التي أعلنها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لإحياء الاقتصاد الفلسطيني، معتبرة أنها خداع للرأي العام وحرق للوقت لصالح إسرائيل.

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية إنه لا يعول على لقاءات وزير الخارجية الأمريكي مع القيادة الفلسطينية لأنها تأتي في إطار التطبيع مع إسرائيل فقط، حسب وصفه.

وأضاف هنية في حديث للصحفيين، أن هذه اللقاءات "تأتي من باب التطبيع المنبوذ وإعادة الروح إلى الجثة الهامدة المسماة المفاوضات".

وقال "نحن نعتقد بأن أمريكا لا تملك شيئا كي تعطيه المفاوض الفلسطيني. وإن إسرائيل ليس في واردها أن تقدم شيئا من أدنى الحقوق للشعب الفلسطيني".

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة: ما يجري الآن هو خداع للشعب الفلسطيني

اعتبر المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة طاهر النونو في حديث لقناة "روسيا اليوم"، أن اللقاءات المزمع عقدها في عمّان خداعا جديدا للشعب الفلسطيني.

وقال إن البديل هو خطة وطنية شاملة وإعادة تقييم التجربة برمتها والاتفاق على استراتيجية موحدة خاصة. وأضاف أنه لا أحد يعلم حقيقة ما يجري في الأروقة.