نادال يبدأ بنجاح حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616651/

استهل الإسباني رفائيل نادال حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغة مجموع جوائزها أكثر من 21 مليون يورو، بالفوز على الألماني دانييل براندس بثلاث مجموعات مقابل مجموعة في المباراة التي جرت بينهما يوم الاثنين 27 مايو/أيار، على ملاعب رولاند غاروس الرملية.

استهل الإسباني رفائيل نادال حملة الدفاع عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، البالغة مجموع جوائزها أكثر من 21 مليون يورو، بالفوز على الألماني دانييل براندس بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع: (4-6) و (7-6) و (6-4) و (6-3) في المباراة التي جرت بينهما يوم الاثنين 27 مايو/أيار، على ملاعب رولاند غاروس الرملية.

وسيكون نادال على موعد في الدور الثاني مع السلوفاكي مارتن كليزان المتأهل الى الدور نفسه على حساب الأمريكي ميشيل راسيل الذي أعلن انسحابه من المواجهة عندما كانت النتيجة تشير الى تأخره بمجموعة مقابل اثنتين بواقع: (6-3) و (3-6) و (1-6).

يذكر أن نادال توج باللقب في الموسم الماضي على حساب الصربي نوفاك دجوكوفيتش بعد تغلبه عليه بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع: (6-4) و (6-3) و (2-6) و (7-5) في المباراة النهائية التي جرت يوم 11 يونيو/حزيران 2012، وذلك للمرة السابعة في تاريخه، محطماً بذلك الرقم القياسي للأسطورة السويدي بيورن بورغ (57 عاماً).

وحقق نادال ملك الملاعب الرملية، اليوم فوزه الثالث والخمسين على ملاعب رولاند غاروس مقابل خسارة يتيمة، كانت في ثمن النهائي أمام السويدي روبن سودرلينغ، وذلك في نسخة عام 2009 التي أحرز لقبها السويسري روجيه فيدرر.