فالكاو ينضم لصفوف موناكو مقابل 60 مليون يورو

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616625/

أكدت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن الكولومبي الدولي راداميل فالكاو هداف فريق أتليتيكو مدريد ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم، بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام الى صفوف نادي موناكو الفرنسي.

أكدت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن الكولومبي الدولي راداميل فالكاو هداف فريق أتليتيكو مدريد ثالث الدوري الإسباني لكرة القدم، بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام الى صفوف نادي موناكو الفرنسي.

وقالت الإذاعة إن النمر الكولومبي فالكاو الذي قاد اتلتيكو مؤخراً إلى التتويج في كأس إسبانيا، سيسافر يوم الاثنين 27 مايو/أيار، إلى إمارة موناكو للخضوع للفحوصات الطبية اللازمة قبل انتقاله رسمياً الى فريق موناكو.

وذكرت "كادينا سير" أن صفقة انتقال فالكاو، الذي ارتبط اسمه بانتقال محتمل إلى تشيلسي الإنكليزي، إلى موناكو العائد الى دوري الأضواء، تقدر بنحو 60 مليون يورو، وأن النمر الكولومبي سيحصل على راتب سنوي يقدر بـ 10 ملايين يورو فيما إذا تمت الصفقة، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف راتبه الحالي في صفوف اتلتيكو مدريد.

كما ذكرت تقارير أخرى أن نادي موناكو لمالكه الملياردير الروسي دميتري ريبولوفليف، يسعى الى ضم مجموعة من اللاعبين الجيدين الى صفوفه للمنافسة بقوة في الموسم المقبل في دوري الدرجة الأولى، وتوصل حتى الآن إلى اتفاق مع فريق بورتو بطل الدوري البرتغالي، لضم لاعبه الكولومبي الآخر جيمس رودريغيز وجواو موتينيو مقابل 70 مليون يورو.

وكان جان بوتي مساعد المدرب في موناكو قد صرح يوم الجمعة الماضي لراديو "آر سي إن" بأن فالكاو سيكون اللاعب التالي الذي سينضم إلى فريق الإمارة: "نعم، نحن نتوقع قدوم فالكاو وأربعة لاعبين أو خمسة من مستواه ... نأمل أن نحسم الصفقة في أقرب وقت ممكن، موناكو بحاجة إلى لاعب من طراز فالكاو لأن بإمكانه مساعدتنا بشكل كبير من خلال جلب اهتمام لاعبين آخرين للانضمام إلى الفريق، وهذه الطريقة المثلى من أجل التأكيد بأن مشروعنا كبير ومثير للاهتمام".

ويمني فريق موناكو النفس باستعادة أمجاده الغابرة، حيث توج بلقب بطل الدوري المحلي في عامي (1997 و 2000)، وكأس رابطة الأندية المحلية عام 2003، وتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2004. 

 

دوري أبطال اوروبا