تأييد الأحكام بسجن 14 بحرينيا بتهمة قتل وافد أثناء احتجاجات 2011

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616591/

أيدت محكمة التمييز البحرينية الاثنين 27 مايو/ ايار احكاما بسجن 14 بحرينيا بتهمة قتل وافد باكستاني في المنامة اثناء الاحتجاجات التي اندلعت عام 2011. فيما خفضت محكمة بحرينية عقوبة ملازم أول في الداخلية متهم في قضية قتل مواطن عام 2011، من السجن 7 سنوات إلى الحبس 6 أشهر.

أيدت محكمة التمييز البحرينية الاثنين 27 مايو/ ايار احكاما بسجن 14 بحرينيا بتهمة قتل وافد باكستاني في المنامة اثناء الاحتجاجات التي اندلعت عام 2011.

واشار مصدر قضائي الى أن المحكمة اصدرت حكمها حضوريا بحق 12 متهما في حين اصدرت حكما غيابيا بحق اثنين من المتهمين متواريين بالسجن 15 عاما، حسب ما ذكرته "فرانس برس".

واكد المصدر ان النيابة العامة وجهت للمدانين "تهمة الشروع في ضرب المعتدى عليه ضربا مبرحا أفضى إلى موته لأغراض إرهابية".

من جانبهم أكد محامون ان "شكاوى التعذيب التي تقدم بها المتهمون في القضية لم يتم البت فيها." يذكر ان المتهمين أكدوا أمام المحكمة تعرضهم للتعذيب والإكراه النفسي والجسدي للاعتراف بمعلومات وأقوال معينة خلال فترة التوقيف في العام 2011.

وكانت محكمة عسكرية قد أنشئت عام 2011، حكمت بالسجن المؤبد على المتهمين، غير ان محكمة الاستئناف خفضت الاحكام من المؤبد إلى السجن 15 عاما.

وعلى صعيد آخر خفضت محكمة الاستئناف العليا، يوم الأحد، عقوبة ملازم أول في وزارة الداخلية متهم في قضية قتل مواطن خلال مارس/ آذار 2011، من السجن 7 سنوات إلى الحبس 6 أشهر، وفق ما ذكرته وكالة الانباء البحرينية.

وبينت المحكمة  أن "الشرطي كان في حالة دفاع عن النفس وأنه كان في ظروف صعبة، إلا أن المحكمة عاقبته بسبب إطلاقه (النار) على المجني عليه الذي لم يكن يحمل شيئا في يديه كما أوضح تقرير الطبيب الشرعي".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية