ثلاثة أرباع المقيمين في الإمارات ضحايا جرائم الإنترنت والخسارة تصل إلى نحو نصف مليار دولار

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616586/

كشفت تقارير أمنية مختصة بمعدلات الجرائم الإلكترونية أن أكثر من ثلاثة أرباع الإماراتيين وقعوا في العام الماضي ضحية لجرائم الإنترنت، وتكبدوا خسائر تجاوزت 422 مليون دولار، ويتوقع أن تبقى معدلات الجرائم والخسارات مرتفعة في العام الحالي.

كشفت تقارير أمنية مختصة بمعدلات الجرائم الإلكترونية أن أكثر من ثلاثة أرباع الإماراتيين وقعوا في العام الماضي ضحية لجرائم الإنترنت، وتكبد المقيمون في الإمارات خسائر تجاوزت 422 مليون دولار ويتوقع أن تبقى معدلات الجرائم والخسارات مرتفعة في العام الحالي.

وباتت الجرائم الإلكترونية من أخطر المشكلات التي تشغل الراي العام، بدءاً بسرقة أرقام بطاقات الائتمان، وصولاً إلى المعلومات الحساسة بشتى أنواعها، العسكرية والمالية والاقتصادية والسياسية.

ورغم أنه تم رفع مستوى الجهاز الفني والقضائي في الإمارات للتعامل مع الجرائم، سواء كانت تقليدية او مستحدثة الكترونية، فإن التقارير الخاصة بهذا الأمر تفيد بأن الجرائم الإلكترونية المالية كبدت سكان دولة الامارات وحدها خسائر تجاوزت أربعمئة واثنين وعشرين مليون دولار، وتؤكد في الوقت ذاته صعوبة إحصاء إجمالي التأثير الذي تتركه الخروقات الأمنية المعلوماتية في عالم الأعمال، بسبب تعتيم الشركات على هذا الأمر حفاظاً على سمعتها.

ويتوقع أن تتسبب الجرائم الإلكترونية بخسارة دول مجلس التعاون الخليجي مبالغ تتراوح بين 550 و 735 مليون دولار أمريكي سنوياً.. ومن المتوقع أن تنمو هذه الخسائر بسبب تزايد استخدام الإنترنت على نطاق واسع فيما يتعلق بالتواصل وعقد المعاملات والصفقات التجارية من قبل الأفراد والمؤسسات على حد سواء.

 

أفلام وثائقية