ملك الأردن: منتدى البحر الميت وفر الفرصة لاستئناف مفاوضات الوضع النهائي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616554/

قال عبد الله الثاني ملك الأردن إن منتدى البحر الميت الاقتصادي الذي اختتم اعماله اليوم الاحد 26 مايو/أيار وفر فرصة رائعة لدعم الجهود الرامية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية.

قال عبد الله الثاني ملك الأردن إن منتدى البحر الميت الاقتصادي الذي اختتم اعماله اليوم الاحد 26 مايو/أيار وفر فرصة رائعة لدعم الجهود الرامية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية -الاسرائيلية.

وقال عبد الله الثاني: " لقد وفر هذا المنتدى منبرا لمبادرة خلاقة تدعم الجهود الرامية لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية"، وتوجه إلى المشاركين بالمنتدى قائلا: "ومشاركتكم على مستوى السياسيين والخبراء والقطاع الخاص يمكن أن تساعد على كسر الجمود في هذه العملية".

وتابع: "لقد ساهمتهم بمشاركتكم اليوم في العمل الجاد الذي يقوم به وزير الخارجية الامريكي جون كيري والاطراف الرئيسية بهدف استئناف مفاوضات الوضع النهائي".

وشدد: "إن جهود السياسيين بحاجة إلى عونكم لتحقيق حل الدولتين على أساس مبادرة السلام العربية، لذلك دعونا نساعد الاطراف على تحقيق هذه الغاية".

ملك الأردن: على العالم أن يثبت قولا وفعلا عدم تغاضيه عما يحدث في سورية

وفي سياق أخر أكد الملك الأردني أن على العالم أن ينخرط بشكل أكبر لحل الأزمة السورية، وقال: "لقد حان الوقت لنثبت قولا وفعلا أن العالم لن يتغاضى عما يحدث في سورية من دمار وتشرد".

وأضاف: "على المجتمع الدولي أن يوحد جهوده ويضع حدا للعنف ويجد حلا سياسيا يتيح للشعب السوري إعادة بناء مستقبله".

وتابع العاهل الاردني قوله: "إن الدول، كالاردن، المضيفة للاجئين السوريين الذين اصبحوا بلا مأوى داخل وطنهم وخارجه بحاجة ماسة إلى دعم العالم، وقد طغى التدفق المتزايد للاجئين على قدرة المساعدات الانسانية لتلبية الحاجة".

وأردف: "وفي الأردن ترزح الخدمات العامة ومواد الميزانية تحت الضغوط جراء ذلك، ولذا على العالم أن يتحمل مسؤوليته ويزيد من حجم المساعدات".

المصدر: "روسيا اليوم"