هبوط طائرة رئيس الوزراء التشيكي في موسكو بسلام بعد حدوث شرخ في زجاج كابينة الطيار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616548/

هبطت الطائرة الخاصة للحكومة التشيكية من طراز A-319 التي كانت تقل رئيس الوزراء بيتر نيتشاس الذي غادر براغ اليوم الاحد 26 مايو/أيار متوجها إلى روسيا، هبطت في موسكو بسلام، على الرغم من حدوث شرخ في زجاج كابينة الطيار عند تحليقها ، حسبما ذكرت وكالة الانباء التشيكية الرسمية.

هبطت الطائرة الخاصة للحكومة التشيكية من طراز A-319 التي كانت تقل رئيس الوزراء بيتر نيتشاس الذي غادر براغ اليوم الاحد 26 مايو/أيار متوجها  إلى روسيا، هبطت في موسكو بسلام، على الرغم من حدوث شرخ في زجاج كابينة الطيار عند تحليقها في الجو، حسبما ذكرت وكالة الانباء التشيكية الرسمية.

وقد وقع الشرخ في الزجاج في لحظة عبور الطائرة الأجواء البيلاروسية. وقرر بعدها قائد الطائرة خفض الارتفاع وتقليل سرعة الطيران، تحسبا من انخفاض الضغط في كابينة القيادة أو صالون الطائرة.، ولم يصب أي من أعضاء الوفد الحكومي التشيكي وطاقم الطائرة بأذى.

وعلى اغلب الظن أن رئيس الوزراء التشيكي سوف يغادر موسكو عائدا إلى براغ بعد انتهاء الزيارة على متن الطائرة الاحتياطية A-319 التابعة لأسطول طائرات حكومة الجمهورية التشيكية.

وقد تم شراء الطائرتين من طراز A-319 وضمهما إلى اسطول الطائرات الحكومية التشيكية عام 2007.

هذا، ومن المقرر أن يبدأ الجزء الرسمي من زيارة رئيس الوزراء التشيكي إلى روسيا يوم غد الاثنين 27 مايو/أيار، ويرافقه في الزيارة مارتين كوبا وزير التجارة والصناعة، إضافة إلى عدة عشرات من رجال الاعمال.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس" للأنباء