العداء الاثيوبي الفائز بماراثون بوسطن ينوي إعادة الميدالية للمدينة تضامنا مع الضحايا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616545/

اعلن ليليسا ديسيسا العداء الفائز بماراثون بوسطن هذا العام إنه يعتزم ارجاع الميدالية إلى المدينة ليدعم اسر الضحايا والمصابين على إثر التفجير الذي وقع يوم 15 ابريل/نيسان الماضي وقت اجراء الماراثون.

اعلن ليليسا ديسيسا العداء الفائز بماراثون بوسطن هذا العام اليوم الاحد 26 مايو/ايار إنه يعتزم ارجاع الميدالية إلى المدينة ليدعم اسر الضحايا والمصابين على إثر التفجير الذي وقع يوم 15 ابريل/نيسان الماضي وقت عقد الماراثون.

وصرح ديسيسا في حفل استقبال اقامته السفارة الامريكية في اديس ابابا: "لقد حمل ذلك اليوم الالم والحزن إلى منازل الكثير من الاسر".

وأكد في حضور جون كيري وزير الخارجية الامريكي الموجود في زيارة رسمية إلى اثيوبيا: " وتضامنا مني مع ضحايا هذا العمل الارهابي غير المبرر وفاقد المعنى، فسأعود إلى بوسطن لأهدي هذه الميدالية للسكان المحليين، احتراما لذكرى الضحايا ودعما لأسر المصابين في ذلك اليوم".

وأضاف العداء إنه سيشارك في العام القادم كذلك في ماراثون بوسطن. واختتم العداء ابن الـ 23 ربيعا: "لا ينبغي ان تصبح الرياضة أبدا ساحة للحرب والقتال"، بعدها وجه كيري شكره للرياضي على هذه "اللفتة غير العادية".

يشار إلى إن انفجارين قويين هزا وسط بوسطن بالقرب من خط نهاية الماراثون في 15 ابريل/نيسان الماضي، بفارق زمني 12 ثانية بين الاول والثاني، ما أدي إلى مقتل 3 أشخاص واصابة زهاء 260 أخرين.

وتشير بيانات جهات التحقيق إلى أن مخططي ومنفذي هذين الانفجارين هما الاخوان تسارنايف، تامرلان البالغ من العمر 26 عاما، وشقيقه جوهر ابن الـ 19 ربيعا.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس" للأنباء