الحرس الثوري الايراني يتسلم انظمة صاروخية جديدة من نوع "ارض - ارض"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616538/

سلمت وزارة الدفاع الايرانية الى القوات الجوية الفضائية لحرس الثورة الاسلامية عددا كبيرا من منظومات الصواريخ البعيدة المدى من نوع "ارض - ارض". واكد وزير الدفاع الايراني أحمد وحيدي اثناء مراسم التسليم ان ايران لا تريد حربا مع أحد، لكنها لن تسمح بشن عدوان عليها.

سلمت وزارة الدفاع الايرانية يوم الاحد 26 مايو/ايار الى القوات الجوية الفضائية لحرس الثورة الاسلامية عددا كبيرا من منظومات الصواريخ البعيدة المدى من نوع "ارض - ارض".

وجرت مراسم تسليم الانظمة الصاروخية بمدينة خرمشهر جنوب غربي البلاد خلال الاحتفالات المكرسة لذكرى تحرير المدينة في عام 1982 اثناء الحرب مع العراق. وحضر المراسم وزير الدفاع الايراني الجنرال أحمد وحيدي والجنرال امير علي حاجي زاده قائد القوات الجوية الفضائية للحرس الثوري.

وقال وزير الدفاع اثناء المراسم ان تسليم مثل هذا العدد الكبير من الانظمة الصاروخية هو دليل على اكتفاء ايران الذاتي في بناء منظومتها الاستراتيجية، ويظهر ان القوات المسلحة الايرانية تمتلك قدرة هائلة وتستطيع ان ترد ردا قاهرا على العدو.

وزير الدفاع الايراني: ايران لا تريد حربا مع احد لكنها لن تسمح بشن عدوان عليها

واكد وحيدي ان جمهورية ايران الاسلامية "لا تريد حربا مع أحد، ولن تشن حربا او نزاعا، لكنها لن تسمح لأحد بشن عدوان عليها او بالقيام باعمال عدائية ضدها، وستقهر بقوة اي معتدٍ ليندم على اعماله".

هذا وكان الجيش الايراني قد اختبر خلال الفترة الاخيرة مختلف الاسلحة المحلية الصنع، بما في ذلك الانظمة الصاروخية والطوربيدات والسفن الحربية والمدافع والطائرات والانظمة الالكترونية للادارة والتوجيه.

وكانت الصناعة العسكرية الايرانية قد بدأت في وقت سابق من هذا الشهر بالانتاج المتسلسل للانظمة الصاروخية ذات القدرة العالية على المناورة.

المصدر: وكالة "فارس"

فيسبوك 12مليون