الاردن يجدد رغبته بنشر صواريخ باتريوت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616536/

اعلن وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال، الناطق باسم الحكومة، محمد المومني ان بلاده ترغب بنشر بطاريات صواريخ باتريوت لحماية اجوائها. كما نفى مشاركة اسرائيل في تمرين "الاسد المتأهب".

اعلن وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام والاتصال، الناطق باسم الحكومة، محمد المومني ان بلاده ترغب بنشر بطاريات صواريخ باتريوت لحماية اجوائها.

وقال المومني في مؤتمر صحفي يوم الاحد 26 مايو/ايار ردا على سؤال ما اذا كانت المملكة الاردنية طلبت نشر بطاريات صواريخ باتريوت: "اننا نرغب في ان تكون لدينا هذه المنظومة الدفاعية، وهذا بالحقيقة بهدف زيادة وترسيخ قدراتنا الدفاعية لحماية اجوائنا".

وفي ما يخص انخفاض أعداد اللاجئين السوريين، أكد المومني أن الأردن لم يغلق حدوده مع الجانب السوري أمام اللاجئين، قائلا ان "الواجب الإنساني يدفع باستمرار لفتح الباب أمام اللاجئين من الأشقاء السوريين". واعتبر ان تراجع حركة اللجوء يعود الى تحسن الأوضاع الأمنية جنوب سورية.

وبالنسبة لتمرين "الأسد المتأهب"، نفى المسؤول الاردني مشاركة اسرائيل فيه، مشيرا الى ان "المعنيين بتمرين الأسد المتأهب سيعلنون أسماء الدول المشاركة فيه".

وفي موضوع الاعتداء على مواطنين أردنيين من قبل موظفي السفارة العراقية، اوضح المومني "ان الحكومة ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المواطن الأردني"، لافتا الى ان الموضوع اصبح بيد القضاء.

وقال أن الحكومة العراقية ممثلة بوزارة الخارجية اعتذرت عن تصرفات موظفي السفارة، منوها بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، ومشددا على أن حل مثل هذه الأمور يكون من خلال الطرق الدبلوماسية والقانونية.

المصدر: "فرانس برس" + "بترا"