فابيوس يأمل بان تتفق موسكو وواشنطن على الامور المتعلقة بعقد "جنيف 2"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616533/

اعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عن امله بان يتفق وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري خلال لقائهما في باريس الاثنين المقبل على الامور المتعلقة بعقد مؤتمر "جنيف 2" الدولي حول التسوية السورية.

اعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم الاحد 26 مايو/ايار عن امله بان يتفق وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري خلال لقائهما في باريس الاثنين المقبل على الامور المتعلقة بعقد مؤتمر "جنيف 2" الدولي حول التسوية السورية.

وقال الوزير للصحفيين خلال زيارته للعاصمة الاماراتية ابوظبي انه سيستقبل مساء الاثنين نظيريه الامريكي والروسي، وسيناقش معهما التحضيرات للمؤتمر الذي يتوقع ان يعقد الشهر المقبل.

واضاف الوزير الفرنسي قوله: "آمل باننا سنجد العناصر الضرورية لعقد هذا المؤتمر، لان المأساة السورية تؤدي الى مقتل عشرات الاشخاص كل يوم، ويجب ان نجد حلا سياسيا". واضاف ان هناك بعض المسائل التي يجب حلها، بما في ذلك اجندة اللقاء، وقوام المشاركين فيه.

وكرر الوزير ما قاله يوم السبت بشأن رفض فرنسا لمشاركة ايران في مؤتمر "جنيف 2". وقال ان دعوة ايران الى المؤتمر من شأنها ان تعرقل الحل السياسي، لا ان تساهم فيه، مشيرا الى ان ايران "لا تريد الحل السياسي"، حسب تعبيره.

واضاف فابيوس قوله: "نحن نرى، ويا للاسف، ان القوات الايرانية متورطة بقوة في النزاع وتقف الى جانب (الرئيس السوري) بشار الاسد، وهذا بالطبع لن يؤدي الى السلام".

هذا وكان وزير الخارجية الفرنسي قد قال يوم السبت، وهو في طريقه الى ابوظبي، ان الدعم الإيراني لسورية عبر ارسال خبراء يشرفون على العمليات القتالية ومن خلال "حزب الله" يوضح أنه لا مكان لها وراء طاولة المفاوضات.

المصدر: وكالات