بالفيديو: اعمال شغب كبيرة بختام مسيرة احتفالية في سويسرا والشرطة تعتقل 60 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616532/

انتهت مسيرة الرقص الاحتفالية "تكنو-باراد" التي شهدتها مدينة برن السويسرية ليلة السبت على الاحد 25-26/مايو/آيار بأعمال شغب عارمة.

انتهت مسيرة الرقص الاحتفالية "تكنو-باراد" التي شهدتها مدينة برن السويسرية ليلة السبت على الاحد  25-26/مايو/آيار بأعمال شغب عارمة.

وحسبما ذكر نيقولا كيسلير السكرتير الصحفي لشرطة الكانتونات بمدينة برن لوكالة "ايتار - تاس" فإن المصادمات وقعت بسبب استفزاز مجموعات صغيرة من المشاركين في المسيرة  الاحتفالية ذوي الامزجة الراديكالية، الذين غطوا وجوههم بأقنعة سوداء.

وقد خالف هؤلاء الراديكاليون خط سير المسيرة الذي تم تنسيقه والاتفاق عليه مع السلطات المحلية وحاولوا الوصول إلى القصر الاتحادي، حيث مقر البرلمان والحكومة بهذه الدولة الوسط أوروبية. واضطرت الشرطة لاستخدام مدافع المياه والغاز المسيل للدموع للحيلولة  دون وصولهم الى القصر، ثم انتقلت المواجهات بعد ذلك إلى محطة السكك الحديدية المركزية الواقعة في هذه المدينة التي لطالما تميزت بالهدوء الكبير والبالغ تعداد سكانها 126 الف نسمة.

وأفاد كيسلير: "القي القبض على 61 شخصا، بينما اصيب 20 شرطيا بإصابات مختلفة". كما لحقت بالمدينة اضرار مادية كبيرة تقدر بمئات الآلاف من الدولارات.

وبحسب كلام  المتحدث باسم الشرطة، فقد تم تحطيم حوالي 70 من المحال التجارية، إضافة لنهب عدة محلات أغذية وبعض المباني، وجرى تشويه جدران سفارة السويد برسوم الجرافيتي.

واشار كيسلير الى أن عدد المشاركين في مسيرة الرقص الاحتفالية  يقدر بحوالي 10 آلاف شخص، تصرف معظمهم بصورة سلمية. مضيفا: "ان التحقيق الذي بدأ يستهدف استيضاح ما إذا كان مثيرو الشغب ينتمون إلى اي من الجماعات".

المصدر: وكالة "ايتار - تاس" للأنباء