فيلم لمخرج تونسي الاصل يفوز باحدى جوائز مهرجان كان السينمائي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616505/

فاز فيلم "حياة آديل" للمخرج الفرنسي التونسي الاصل عبد اللطيف كشيش بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين (FIPRESCI) في مهرجان كان السينمائي في فرنسا. وادهش الفيلم النقاد السينمائيين وهز مشاعر المتفرجين، حيث يتناول قصة حب بين فتاتين، وهو من بين الافلام الأوفر حظا للفوز بالجائزة الرئيسية للمهرجان "السعفة الذهبية".

فاز فيلم "حياة آديل" للمخرج الفرنسي التونسي الاصل عبد اللطيف كشيش بجائزة الاتحاد الدولي للنقاد السينمائيين (FIPRESCI) في مهرجان كان السينمائي في فرنسا يوم السبت 25 مايو/ايار.

وادهش الفيلم النقاد السينمائيين وهز مشاعر المتفرجين، حيث انه يحكي قصة حب بين الفتاتين آديل وايما. ويتوقع المراقبون ان يكون الفيلم من بين الافلام الأكثر حظوظا للفوز بالجائزة الرئيسية للمهرجان "السعفة الذهبية".

الى جانب ذلك فاز فيلم "الماضي" للمخرج الايراني أصغر فرهادي بجائزة لجنة التحكيم الدولية. وتم الاعلان ايضا عن الافلام الفائزة ببعض الجوائز الاخرى، وبينها فيلم المخرج الايراني محمد رسولوف "المخطوطات لا تحترق".

واكد تييري فريمو مدير مهرجان كان السينمائي على أهمية جائزتي FIPRESCI ولجنة التحكيم المسكونية، لانهما ترسمان المزاج العام قبيل الاعلان عن الفائزين بجوائز المهرجان الرئيسية .

هذا ومن المقرر ان يتم الاعلان عن الفائز بـ "السعفة الذهبية" يوم الاحد 26 مايو/ايار.

المصدر: "نوفوستي" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون