بايرن ميونيخ يتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616504/

ودع فريق بايرن ميونيخ الألماني مدربه يوب هاينكيس بتتويجه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد ان فاز على مواطنه بوروسيا دورتموند بهدفين لهدف واحد، في المبارة النهائية التي أقيمت بين الفريقين يوم السبت 25 مايو/ أيار على ملعب "ويمبلي" الشهير في لندن.

ودع فريق بايرن ميونيخ الألماني مدربه يوب هاينكيس بتتويجه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد ان فاز على مواطنه بوروسيا دورتموند بهدفين لهدف واحد، في المبارة النهائية التي أقيمت بين الفريقين يوم السبت 25 مايو/ أيار على ملعب "ويمبلي" الشهير في لندن.

فرض بوروسيا دورتموند سيطرته في الدقائق الأولى من اللقاء وأنهى مرحلة جس النبض قبل الفريق البافاري، وبدأ بمحاولات مبكرة لتسجيل الهدف الغالي، لكن الدفاع البافاري كان له في المرصاد.

استمرت أفضلية دورتموند بقوة على مرمى نوير وحصل على ركنيتين في حين لم يشكل ميونيخ أي تهديد على مرمى ويدنفلير، قبل أن يحول ريوس عرضية رائعة في الدقيقة 14 لبلاسزوسكي، الذي سدد كرة قوية، لكن الحارس نوير تصدى لها ببراعة وأخرجها ركنية نُفذت بسلام.

وانتفض البافاري بعد مرور أكثر من 20 دقيقة على بداية المباراة، وكثف حراكه في منطقة الوسط ليصل الى مرحلة التكافؤ الخططي، وبادر بالهجوم ونجح بازعاج دفاعات دورتموند، حيث سنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 26 بعدما مرر فيليب لام كرة عرضية على طبق من ذهب لمانزوكيتش، ليسدد رأسية قوية تصدى لها ويدنفلير بصعوبة قبل أن ترتطم بالعارضة وتخرج ركنية.

وواصل البافاري بطل البوندسليغا صحوته وفي الدقيقة 30 كاد أن يفتتح التسجيل عبر آريين روبين، بعدما انفرد بالحارس تماما إثر تمريرة من مولر، لكن الهولندي فشل في اسقاط الكرة من فوق الحارس المتقدم، الذي تصدى للكرة وأخرجها ركنية.

ورد لاعبو دورتموند على التهديد البافاري بسرعة، حيث خطف ريوس الكرة من الابا ومررها للمخضرم ليفاندوفسكي، الذي راوغ دانتي بسهولة وسدد كرة قوية، لكن تألق من جديد وأبعد شبح هدف مؤكد.

واستمرت الحماسة الهجومية لدى الفريقين طيلة مجريات الشوط الأول، لكنه انتهى دون أهداف.

وجاءت بداية الشوط الثاني بوتيرة  سريعة جدا بين الفريقين، لكن البافاري كان صاحب المبادرة بتسجيل أول هدف في اللقاء بالدقيقة 60 عبر ماريو ماندزوكيتش، وذلك بعدما مرر ريبيري كرة لروبين بكل روعة، الذي راوغ الحارس وحول الكرة لماندزوكيتش ليسددها في المرمى الخالي.

ولم تدم فرحة البايرن البافاري طويلا، حيث احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لصالح دورتموند بعد تدخل عنيف من دانتي على ريوس، نفذها إلكاي غوندوغان بنجاح في الدقيقة 68.

واستمرت الهجمات السريعة المجنونة من كلا الفريقين، وفي الدقيقة 72 شن مولر هجمة من طرف الملعب وراوغ الحارس وعكس كرة أخرجها سوبوتيتش من على خط المرمى وأنقذ فريقه دورتموند من هدف محقق.

وواصل البافاري ضغطه الهجومي من مختلف المحاور بعد التعادل بحثا عن هدف الفوز، حتى مرر ريبيري كرة لروبين بالكعب، ليسددها الأخير خفيفة على مرمى دورتموند في الوقت القاتل ليمنح فريقه فوزا ثمينا ولقب الأبطال للمرة الخامسة في تاريخه.

ندعوكم لمشاهدة صور لتتويج فريق بايرن ميونيخ بطلا لدوي ابطال اوروبا