فرنسا تنوي عقد قمة حول الامن بمشاركة زعماء كافة الدول الافريقية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616502/

اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في كلمة القاها في اديس ابابا اثناء قمة الاتحاد الافريقي المكرسة للذكرى الـ 50 لتأسيس الاتحاد، اعلن عن مبادرة لعقد اجتماع حول الامن في باريس على مستوى القمة ستتم دعوة زعماء كافة الدول الافريقية للمشاركة فيه.

اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في كلمة القاها في اديس ابابا يوم السبت 25 مايو/ايار اثناء قمة الاتحاد الافريقي المكرسة للذكرى الـ 50 لتأسيس الاتحاد، اعلن عن مبادرة لعقد اجتماع حول الامن في باريس على مستوى القمة ستتم دعوة زعماء كافة الدول الافريقية للمشاركة فيه.

وقال هولاند: "في نهاية العام الجاري سأدعو زعماء كافة الدول الافريقية الى باريس للمشاركة في اجتماع مكرس للامن والسلام بالاضافة الى مكافحة الارهاب". واكد ان فرنسا تعتزم تعزيز العلاقات مع القارة الافريقية، مشيرا الى ان الدليل على ذلك سيكون الدعم الذي سيقدم للجيوش الافريقية في مجال الدفاع ومكافحة الارهاب.

وتابع الرئيس الفرنسي قائلا انه على الافريقيين ان يضمنوا امنهم بأنفسهم، مؤكدا ان فرنسا ستدعمهم دائما. واضاف ان "امنهم هو امننا في اوروبا".

هولاند: فرنسا لا تنوي فتح جبهة ثانية ضد الارهاب في النيجر

واعلن هولاند ان فرنسا لا تنوي فتح جبهة ثانية ضد الارهاب في النيجر، حيث ازداد نشاط العناصر من مختلف المجموعات المتطرفة. وقال الرئيس الفرنسي ان "هناك جبهة واحدة فقط هي جبهة مكافحة الارهاب التي تجري في كل مكان، وليس فقط في افريقيا الغربية".

وذكر الرئيس الفرنسي ان حضوره للقمة الافريقية يجب ان يصبح اشارة الى "الثقة التي نشأت في الاشهر الاخيرة ليس فقط في ضوء العملية العسكرية في مالي، بل وانطلاقا من المنهج العام للعلاقات بين فرنسا وافريقيا".

وتجدر الاشارة الى ان الرئيس الفرنسي هو الزعيم الاوروبي الوحيد الذي تمت دعوته لحضور قمة الاتحاد الافريقي.

هذا وقالت مصادر مقربة من الرئيس الفرنسي ان المواعيد المحتملة لعقد القمة حول الامن التي تحدث عنها هولاند هي بداية شهر ديسمبر/كانون الاول المقبل.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون