بوتين: روسيا تهتم بتطوير الشراكة مع الاتحاد الافريقي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616498/

ذكر المكتب الصحفي للكرملين ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث ببرقية تهنئة الى رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي بمناسبة الذكرى الـ 50 لتأسيس الاتحاد. واكد بوتين في البرقية اهتمام روسيا بتطوير الشراكة مع الدول الاعضاء في الاتحاد.

ذكر المكتب الصحفي للكرملين يوم السبت 25 مايو/ايار ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث ببرقية تهنئة الى رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي بمناسبة الذكرى الـ 50 لتأسيس الاتحاد.

وقال المكتب الصحفي ان "الرئيس الروسي اشاد في تهنئته بالدور البناء للاتحاد في الشؤون الاقليمية والدولية، واعرب عن تأييده لجهوده الرامية الى حل القضايا الملحة وتسوية الازمات وحفظ السلام واعادة الاعمار بعد النزاعات وضمان تنمية اجتماعية اقتصادية مستقرة".

واضاف المكتب ان "فلاديمير بوتين اكد اهتمام الجانب الروسي بمواصلة تطوير الشراكة مع الاتحاد، بما في ذلك في اطار الامم المتحدة ومجموعات "الثمانية" و"العشرين" و"بريكس" بالاضافة الى تعزيز علاقات الصداقة التقليدية مع كافة دول القارة الافريقية بشتى اشكالها".

وتجدر الاشارة الى ان ميخائيل مارغيلوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى افريقيا تلا برقية التهنئة هذه امام قمة الاتحاد الافريقي المنعقدة بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا.

المصدر: "انترفاكس" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون