سعود الفيصل: لا يمكن ان يكون اي دور للاسد ومن تلطخت ايديهم بالدماء في "جنيف 2"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616463/

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أنه من الضروري استمرار دعم المعارضة السورية الممثلة بالائتلاف الوطني الذي يعتبر الممثل الشرعي للشعب، وتمكينها من الدفاع عن نفسها أمام "آلة القتل"، بحسب قوله، مع استمرار تقديم المساعدات الانسانية.

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أنه من الضروري استمرار دعم المعارضة السورية الممثلة بالائتلاف الوطني الذي يعتبر ممثلا شرعيا للشعب، وتمكينها من الدفاع عن نفسها أمام آلة القتل، بحسب قوله، مع استمرار تقديم المساعدات الانسانية.

واعرب الوزير عن الامل بان يحقق مؤتمر "جنيف 2" وقف اطلاق النار في سورية فورا، و"يستجيب لتطلعات الشعب السوري في انتقال سلمي للسلطة"، حسبما نقلت عنه وكالة "فرانس برس". واضاف ان المملكة العربية السعودية تشدد على بيان عمان الصادر عن اجتماع مجموعة "اصدقاء سورية" الاخير، مؤكدا على انه "لا يمكن ان يكون لبشار الاسد ونظامه والمقربين منه اي دور في مستقبل سورية".

وقال سعود الفيصل ايضا: "نحن نقف مع الشعب السوري الذي قد عبر بكل جلاء على عدم رغبته في ان يكون لبشار الاسد اي دور او اي من الذين تلطخت ايديهم بالدماء السورية ان يكون لهم اي دور في المؤتمر (جنيف 2). ونحن نؤيد ما يؤيده الشعب السوري".

سعود الفيصل: الملف النووي الايران يشكل خطورة على امن المنطقة

وتطرق الوزير السعودي الى ملف ايران النووي، واكد على خطورة البرنامج النووي الايراني على امن المنطقة وضرورة ان تقدم طهران ايضاحات حول برنامجها بغية طمأنة دول العالم والمنطقة. وعبر عن "الاسف لان لغة التهديد التي تستخدمها ايران والكلام الحاد يزيد من التعقيدات، وكذلك فرص حدوث اخطاء من هذا الطرف او ذاك". ودعا الى "عدم صب الزيت على النار".

وقال سعود الفيصل: "بدون شك ليست لنا اي اهداف ضد ايران، ولكن نأمل بان تبادلنا هذه الرغبة وان تسعى لتكوين علاقات وثيقة بينها وبين جيرانها بدلا من ان تتخذ لغة التهديد".

المصدر: وكالات