مصرع امرأة في تفجير نفذته انتحارية بداغستان.. واصابة عناصر شرطة ومصور تلفزيوني

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616456/

اسفر انفجار بالقرب من مبنى وزارة الداخلية بمدينة محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان جنوب روسيا عن مصرع امرأة توفيت بمسشفى متأثرة بجروحها. واصيب في الانفجار ايضا أكثر من 10 اشخاص، من بينهم 5 عناصر شرطة ومصور احدى قنوات التلفزيون الروسية.

اسفر انفجار بالقرب من مبنى وزارة الداخلية بمدينة محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان جنوب روسيا يوم السبت 25 مايو/أيار عن مصرع امرأة توفيت بمسشفى متأثرة بجروحها. واصيب في الانفجار ايضا أكثر من 10 اشخاص، من بينهم 5 عناصر شرطة ومصور احدى قنوات التلفزيون الروسية.

وأفاد متحدث باسم وزارة الداخلية بجمهورية داغستان بأن انتحارية فجرت نفسها أمام مبنى الداخلية، مشيرا الى أن أجهزة الأمن طوقت مكان الحادث.

وفي وقت سابق أعلن ان انتحارية فجرت سيارة كانت نقودها امام مبنى الداخلية الداغستانية.

وحضر الى مكان الحادث رجال الشرطة مع كلاب مدربة للبحث عن عبوات ناسفة اخرى تفاديا لتكرار ما وقع قبل 5 أيام في التفجير المزدوج الذي هز المدينة.

هذا وتعيش العاصمة الداغستانية توترا أمنيا في الآونة الأخيرة فقد ادى تفجير سيارتين مفخختين في محج قلعة يوم 20 مايو/أيار الى مقتل 4 اشخاص واصابة اكثر من 40 آخرين بجروح من بينهم 16 رجل شرطة. ويذكر ان الانفجار الاول كان ضعيفا ولم يخلف اصابات ولكن بعد دقائق قليلة وعندما تجمع رجال شرطة حول موقع الحادث وقع الانفجار الثاني مخلفا ضحايا وقتلى.  

ارملة مسلحين اثنين نفذت تفجير محج قلعة

بدورها اكدت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب، ان التفجير الارهابي الذي وقع في محج قلعة نفذته المدعوة مدينة علييفا، التي كانت زوجة لاثنين من المسلحين اللذين تمت تصفيتهما سابقا.

وافاد مصدر في المكتب الاعلامي للجنة "لقد تم التعرف بصورة اولية على الانتحارية التي نفذت التفجير، وتبين انها مدينة علييفا (25 سنة)، التي كانت زوجة لكل من علييف وجابايف اللذين تمت تصفيتهما سابقا. وحسب معطيات اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب، فقد سبق لعلييفا ان غادرت الى الخارج، حيث اتصلت بالنشطاء من اعضاء العصابات المسلحة".

 ويقول المصدر، ان الشرطة استلمت من والديها بلاغا يوم 13 مايو/ايار، يفيد بان علييفا غادرت المنزل ولم تعد اليه.

وقال "حسب المعطيات العملياتية ، انها بكل بساطة قررت الاختفاء، وكانت هناك معلومات تفيد برغبتها ان تصبح انتحارية. حيث كانت سابقا متزوجة مرتين. زوجها الاول علي علييف، تمت تصفيته في صيف عام 2009 . وزوجها الثاني قربان جابايف، قتل في مدينة كاسبييسك صيف عام 2012، وكانت علييفا معه في المبنى الذي قتل فيه، ولكنها غادرته مع بقية النساء برفقة طفليها".

المصدر : وكالة انباء "انترفاكس" + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة