هنية يدعو مصر الى اعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد او الغائها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616436/

دعا اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة مصر الى اعادة النظر باتفاقية كامب ديفيد، ان لم يكن الغائها، والى اتباع سياسة جديدة في التعامل مع معبر رفح البري.

دعا اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة مصر الى اعادة النظر باتفاقية كامب ديفيد، ان لم يكن الغائها، والى اتباع سياسة جديدة في التعامل مع معبر رفح البري، بحيث لا يتأثر المعبر بالأحداث التي قد تقع على الأرض المصرية.

وقال هنية خلال خطبة الجمعة 24 مايو/ايار ان الحكومة المقالة كثفت الاتصالات مع مصر في اعقاب اختطاف جنودها السبعة في سيناء من اجل متابعة ما حدث، وتحركت الحكومة سياسيا على قاعدة الحرص على مصر وأمنها وحدودها واستقرارها.

واشار هنية الى الاجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية من إغلاق الأنفاق بشكل محكم حتى لا تسمح بنقل تأثيرات الاختطاف الى غزة، مؤكدا ان الحكومة المقالة "لن تسمح من يرتكب جرم أن يكون ملاذه غزة.. فهي ليست ملاذا للفارين، ولا يمكن أن نغطي على أي جريمة كانت".

واكد انه تم متابعة التطورات من مسؤولية الجوار والأخوة وتفهم الحكومة للاحتياجات الأمنية المصرية، منوها بأن مصر بعد الثورة لها ايجابيات كبيرة وسجلت العديد من المحطات المتعلقة بقضية فلسطين وغزة، منها انجاز صفقة تبادل الأسرى، وما جرى من تطورات على فتح معبر رفح، وكان لها موقف من الحرب الأخيرة التي شنت على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالإضافة الى تسهيل حركة الاعمار والبناء في غزة.

وفي موضوع آخر، دعا اسماعيل هنية منظمة العفو الدولية "أمنيستي" الى إعادة النظر في تقريرها الذي يتهم المقاومة الفلسطينية بارتكاب جرائم حرب خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، معتبرا ان هذا التقرير مسيس، والوضع في المقاومة قائم على أوصول وقيم وأخلاقيات "لذلك ندعو امنيستي لاعادة النظر في تقريرها الذي يساوي بين الجلاد والضحية، وبين المحتل وصاحب الأرض الشرعية".

المصدر: وكالة "معا" الفلسطينية