الدوري المصري... الأهلي يسحق إنبي بخماسية ويشعل الصراع على المربع الذهبي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/616433/

عزز فريق الأهلي موقعه بصدارة المجموعة الأولى في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه الساحق على إنبي بخمسة أهداف لهدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة 24 مايو/ أيار، في إطار منافسات المرحلة 16 من المسابقة.

عزز فريق الأهلي موقعه بصدارة المجموعة الأولى في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعد فوزه الساحق على إنبي بخمسة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الجمعة 24 مايو/ أيار، في إطار منافسات المرحلة 16 من المسابقة.

وافتتح الأهلي تسجيل باكورة أهدافه مبكراً في الدقيقة السادسة عبر أحمد شكري، وذلك بعد هجمة منظمة اختتمها سيد معوض بتمريرة لشكري، الذي اطلقها تسديدة يسارية قوية سكنت الشباك.

وفي الدقيقة 13 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الفريق الأحمر، وذلك بعدما حاول احمد عبدالظاهر تمرير عرضية لزميله السيد حمدي، لكن الكرة لمست يد مدافع إنبي، لينبري وليد سليمان لتنفيذ الركلة ويحولها الى هدف بنجاح.

وفي بداية الشوط الثاني تكرر سيناريو ركلة الجزاء، لكن الهدف جاء هذه المرة بتوقيع محمد بركات، قبل أن يقلص إنبي النتيجة في الدقيقة 73، بعد عرضية متقنة من عمرو الحلوني قابلها أحمد رؤوف برأسية رائعة حولها إلى الشباك وسط غياب مدافعي الأهلي.

ولم تدم فرحة الفريق البترولي طويلا حيث عاد المارد الأحمر ووسع الفارق من جديد برأسية من سيد حمدي، من ثم اختتم بركات أهداف الأهلي في الدقيقة 89 بعدما راوغ المدافع إبراهيم يحيى وسدد كرة يسارية استقرت في شباك محمد عبد المنصف، لتنتهي المباراة بفوز عريض للأهلي بنتيجة (5-1).

وابتعد الأهلي بعد هذا الفوز بصدارة المجموعة الأولى برصيد 33 نقطة، فيما تراجع إنبي الى المركز الثالث برصيد 26 نقطة، خلف سموحه صاحب الوصافة بفارق الأهداف، ليشتعل الصراع على البطاقة الثانية المؤهلة للمربع الذهبي والحائرة بين إنبي وسموحه، حيث يتبقى للفريق السكندري مباراة وحيدة بالجولة قبل الأخيرة مع وادي دجلة، فيما يتبقى لإنبي مباراتان مع حرس الحدود والجونة.